03‏/08‏/2011

اختتام التظاهرة الثقافية والرياضية بقرية جكين التابعة لبلدية جدر المحكن (مصور)

مجلس إدارة الجمعية في حفل الاختتام ( لكوارب)
(جكين - مدونة لكوارب) اختتمت مساء الجمعة الماضي بقرية جكين التابعة لبلدية جدر المحكن فعاليات التظاهرة السنوية الثانية التي نظمتها جمعية شباب جكين للعمل الخيري، وشهدت مشاركة شبابية واسعة.

توزيع الجوائز (لكوارب)
تكريم إحدى الناجحات في مسابقة كونكور ( لكوارب)
حفل الاختتام حضره وجهاء القرية والقرى المجاورة لها، وتم خلاله تكريم المتفوقين من أبناء القرية في المسابقات الوطنية، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات التي نظمت خلال هذه التظاهرة.


وقد تم تكريم المستفيدات من فصول محو الأمية، على الجدية والمثابرة التي تحلين بها طيلة أيام التظاهرة.

تكريم الفائزين والمتفوقين
الفائزون في المسابقات الوطنية تم تكريمهم ( لكوارب)

حفل الاختتام كان مناسبة لتسليم كأس البطولة الرياضية المنظمة خلال هذه التظاهرة، والذي كان من نصيب قرية "فاص"، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على الفرق الأوائل في هذه البطولة.

وقد شهد الحفل الختامي توزيع الشهادات التقديرية على المستفيدين من فصول محو الأمية والتي استفادت منها حوالي 30 سيدة، واظبن على حضور دروس محو الأمية.

وقال رئيس جمعية شباب جكين للعمل الخيري السيد محمدن ولد بوبكر، إن هذه التظاهرة كانت ناجحة وشهدت مشاركة واسعة من طرف مختلف القرى التابعة لبلدية جدر المجكن.

وأكد رئيس الجمعية على أهمية هذه التظاهرة، داعيا الجهات المهتمة إلى دعم جهود الجمعية الناشطة في منطقة تحتاج إلى مثل هذه الأنشطة.

وقال رئيس جمعية شباب جكين للعمل الخيري، إن تظاهرة هذا العام تميزت بحضورها المعتبر، وتفاعل سكان القرية والقرى المجاورة لها مع الأنشطة المنظمة طيلة أيامها الخمسة عشر.

وأشاد رئيس الجمعية محمدن ولد بوبكر بالدور الذي لعبه الشباب المنتسب للجمعية، وحرصهم التام على إنجاح التظاهرة، وضمان مشاركة أكبر قدر الممكن في مختلف فعالياتها.

وطالب رئيس جمعية شباب جكين للعمل الخيري محمدن ولد بوبكر، الجهات الأهلية والرسمية إلى دعم أنشطة الجمعية، التي تحتاجها المنطقة.

شهادات وزعت على المشاركين في فصول محو الأمية (لكوارب)
وقال رئيس الجمعية، إنهم استطاعوا هذا العام رغم شح الموارد، تنظيم عدة أنشطة ومسابقات رياضية وثقافية، وقاموا بتكريم الفائزين في المسابقات الوطنية، بالإضافة إلى توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على المستفيدين من فصول محو الأمية التي افتتحتها الجمعية.

أحد المشاركين في فصول محو الأمية (لكوارب)
وكان السيد سيدي محمد ولد إمام الدين أكد باسم اللجنة التحضيرية للتظاهرة الثانية، أن التحضيرات لهذه التظاهرة بدأت قبل أربعة أشهر من أجل إنجاح التظاهرة الثانية، مشيرا إلى أن عدة لجان تقاسمت العمل، وأو صلت الليل بالنهار لتحقيق الأهداف التي تطمح إليها الجمعية من خلال هذه التظاهرة.

واعتبر رئيس اللجنة التحضيرية أن حرص الجمعية على تنظيم التظاهرة في نفس التاريخ الذي نظمت فيه التظاهرة السنوية الأولى من العام الماضي، دليل على جدية الجمعية، وتأكيد على إرادتها القوية في الإصلاح.

تكريم المشاركين في المسابقات الرياضية (لكوارب)
وقال مسؤول الفروع في الجمعية محمد أحمد ولد صلاحي، إن التغطية الإعلامية الواسعة التي ميّزت التظاهرة الثانية، دليل على أن الجمعية تجاوزت مرحلة التأسيس وبدأت في عمل فاعل وجاد يستهدف القرية وسكانها.

وأكد ولد صلاحي أن التظاهرة الثانية كانت ناجحة بكل المقاييس، وأعطت دليلا واضحا على الجدية في الإصلاح، والقدرة على تغيير الواقع نحو الأحسن.

وطالب مسؤول الفروع كافة الجهات المعنية، بالعمل الجاد من أجل إنجاح أنشطة الجمعية، في تثقيف السكان ومحو الأمية.

جانب من حضور حفل الاختتام (لكوارب)
بدروها أشادت المتحدثة باسم النساء يغنيها بنت الفيجح، بالدور الكبير الذي قامت بها المنتسبات للجمعية من أجل إنجاح هذه التظاهرة، مطالبة الجميع بالعمل الجاد للوصول للأهداف المرجوة.

وقالت يغنيها بنت الفيجح، إن تعاون الجميع ساهم في إنجاح فصول محو الأمية التي استطاعت تحقيق الكثير في وقت قياسي.

ودعت المتحدثة باسم النساء كافة نساء القرية إلى العمل الجاد، والتمسك بأهداف الجمعية التي تخدم سكان القرية بإنجازات ملموسة وماثلة للعيان.

إمام المسجد الجامع أشاد بهذه التظاهرة (لكوارب)
إمام المسجد الجامع المختار ولد محمد العبد شكر القائمين على الجمعية، مؤكدا أن تجهيز المسجد الجامع بكافة الوسائل المطلوبة، يستحق التشجيع والتقدير.

وقال إمام المسجد الجامع إن كل الأنشطة التي قامت بها الجمعية تمت في ظروف جادة ومسؤولة، أكدت حرص القائمين عليها على توحيد كلمة السكان وتغيير الواقع نحو الأفضل.

وتمنى إمام المسجد الجامع أن تكلل جهود الجمعية بالنجاح، داعيا الجميع إلى المشاركة فيها بعد أن كسبت ثقة الجميع.

محو الأمية .. تجربة تحتذى

مجموعة من المشاركات في فصول محو الأمية (لكوارب)
المستفيدات من فصول محو الأمية أشدن بالتجربة، مطالبات بمواصلتها لتعم الفائدة بين الجميع، وقالت إحدى المستفيدات إن فصول محو الأمية التي افتتحت السنة الماضية وهذا العام، كان لها دور كبير في تثقيف السكان والرفع من مستوى الوعي لديهم.

وطالبت المشاركات في دورة محو الأمية إلى مزيد من الدورات، معبرة عن شكرها للقائمين على الجمعية بسبب ما يبذلونه من جهد آتى أكله.

وقد قامت الجمعية بتوزيع كافة الوسائل من دفاتر وكتب وأقلام على المستفيدات من الدورة التي استمرت خمسة عشر يوما وسط حضور معتبر.

وتلقى المشاركات في دورة محو الأمية دروسا في القرآن الكريم والفقه والعقيدة والسيرة النبوية والقراءة العربية.

شهادات تقديرية وزعت على المستفيدات من دورة محو الأمية (لكوارب)
وتم في نهاية الدورة توزيع عشرات الإفادات والشهادات التقديرية على المشاركات في دورة محو الأمية.

وتميزت التظاهرة لهذا العام بتوزيع أكثر من مائتي مصحف شريف، بالإضافة إلى مئات الجوائز التي وزعت في الأماسي الثقافية التي نظمت خلال هذه الدورة.

يذكر أن هذه التظاهرة استمرت خمسة عشر يوما، وخصص يومها الأخير، لتنظيف القرية والآبار التي تشكل المصدر الرئيسي لتزويد سكان القرية بالماء الصالح للشرب.

كأس البطولة الرياضية كانت من نصيب قرية فاص (لكوارب)
الأماسي الثقافية التي نظمتها جمعية شباب جكين للعمل الخيري، شهدت حضورا معتبرا، وكانت مناسبة لقراءات شعرية هادفة، ومسرحيات و"اسكتشات" حملت رسالة توعية لسكان القرية، والتحذير من بعض المسلكيات الخطيرة.

سكان القرية عبروا عن إعجابهم بهذه التجربة، مؤكدين أنها هبة جاءت في وقتها المناسب، مطالبين بمواصلة هذه الجهود خدمة لسكان القرية.

هناك تعليق واحد:

  1. هذا عمل جبار جزاكم الله خيرا عن المسلين

    ردحذف