10‏/03‏/2011

طلاب مدرسة الكرامة الحرة ينظمون أمسية ثقافية


الأساتذة الضيوف (تصوير لكوارب
نظمت مدرسة  الكرامة الحرة مساء اليوم 10ـ03ـ2011 أمسية ثقافية تحت عنوان "العلم والتعلم", وقد حضر الأمسية جمع غفير من الأساتذة والطلاب والمهتمين بالشأن الثقافي في المدينة.
 الأمسية افتتحت بآيات من الذكر الحكيم, بعدها ألقى رئيس مبادرة طلاب الكرامة الطالب سيد ولد البخاري كلمة نوه في بدايتها بأهمية العلم وضرورة بذل الجهد في سبيل تحصيله, كما شكر الأساتذة وجمهور الطلاب على حضورهم وتلبيتهم لدعوة المبادرة, منوها بالجهود التي بذلتها إدارة مدرسة الكرامة في تنظيم هذه الأمسية.
بعد ذلك استهل الأستاذ باب ولد الطالب مداخلته مؤكدا فيها على أهمية العلم والتعلم, بعده كان الحديث من  نصيب الأستاذ محمدن ولد حمنيه الذي بدأ كلمته بتعريف لعلم,مبرزا أهميته ودوره في النهوض بالأمم والشعوب مبينا أنه الوسيلة الوحيدة التي بها تتقدم الدول, شاكرا في ختام حديثه إدارة المدرسة وزملاءه الأساتذة وجمهور الحاضرين.
جانب من الحضور (تصوير لكوارب)
ممثل جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم المهندس التجاني ولد محمد محمود أوضح في مداخلته الصفات التي يلزم أن يتحلى بها طلاب العلم, معتبرا الأخلاق الحسنة صفة لازمة لأي طالب علم جاد, وذكر في السياق ذاته أمثلة حية لعلماء ضحوا في سبيل العلم داعيا الطلاب لاتخاذ هؤلاء أنموذجا وقدوة في مسيرتهم العلمية.
وقد اختتمت الأمسية بكلمة لرئيس فرع مدارس الكرامة الحرة في روصو الأستاذ: أحمدو ولد حبيب الله الذي نوه بمداخلات الأساتذة, وشكر الطلاب على تنظيمهم وإدارتهم لهذه الأمسية الثقافية.
يذكر أن هذه الأمسية قد تم تنظيمها بعد شد وجذب بين مبادرة الطلاب والسلطات الإدارية, حيث حاولت الأخيرة منع الطلاب من تنظيم أمسيتهم متذرعة بأن  المدارس الحرة لا يحق لها تنظيم أنشطة ثقافية وإنما يقتصر دورها على التدريس فقط, وبعد إصرار من الطلاب سمحت السلطات بتنظيم الأمسية مشترطة تسميتها بـ"ندوة" وشطب فقرة العروض المسرحية من برنامج الأمسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق