06‏/10‏/2011

سكان قرية "سكام أهل الشيخ" .. يشكون أحد التجار المزارعين

البشير ولد محمود المتحدث باسم سكام أهل الشيخ
(لكوارب)
شكا سكان قرية سكام أهل الشيخ ـ الواقعة على بعد 35 كلم بالقرب من طريق روصو ـ بوكي ـ من أن أحد التجار المزارعين سد رافد المياه الوحيد الذي يعتمد عليه سكان القرية في ري مزارعهم وسقي مواشيهم.

وقال المتحدث باسم سكان القرية السيد البشير ولد محمود في تصريحات لـ "مدونة لكوارب" إن التاجر المدعو محمد المختار ولد سيدي هادي الملقب خطار أقدم على سد رافد المياه الوحيد الذي تعتمد عليه أربعة قرى هي: سكام أهل الشيخ، وسكام لمرادين، ونصره، وقرية اجكام.



وأضاف ولد محمود "لقد رفعنا شكوى شفهية إلى والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال الذي قام باستدعاء التاجر صحبة المندوب الجهوي للبيئة والمسؤول عن الشؤون العقارية، ومسؤول المياه، وبعد أن بحثوا في ملابسات القضية اكتشفوا أن التاجر ليست لديه رخصة لامتلاك الأرض التي يسيطر عليها، ولا يمتلك ترخيصا لسد مياه الرافد".

وأكد ولد محمود أن المسؤولين المعنيين نظموا ـ بعد الاجتماع المذكور ـ زيارة ميدانية لمكان السد وتعهدوا لسكان القرية بحل المشكلة، لكنهم ـ يضيف البشير ـ "لم يفوا بشيء من تلك الوعود، وعندما رجعنا إلى الوالي لنستوضح تفاصيل القضية أمرنا بالخروج من مكتبه وحذرنا من الرجوع إليه مرة ثانية".

وهنا ـ يقول ولد محمود ـ : 

ـ نكرر طلبنا للسيد الوالي بالتدخل العاجل من أجل إنصاف سكان القرى الذين لا يمكنهم تحمل تبعات سد الرافد الذي يعتمدون عليه في تحصيل أقواتهم، ولا يتصورون استمرار حياتهم بدونه.

ـ نهيب بسلطاتنا المحلية أن تقف إلى جانب الصواب وتنصف المظلوم وتحق الحق.

ـ نؤكد أننا لن نتنازل عن حقنا المشروع ولن نستسلم لضغوط المتنفذين مهما كلف الأمر.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق