06‏/10‏/2011

سكان "العكبة" يهددون بالعودة إلى الاحتجاجات

طالب سكان قرية "العكبة" المجتمع المدني وجميع وسائل الإعلام بالوقوف إلى جانبهم حتى تنكشف ماعتبروه محنة حيث مازالوا يعتمدون في شربهم اليومي على مياه مجلوبة من نواكشوط، معتبرين أن السلطات غير جادة في تسوية وضعيتهم المزرية.

كما هدت  لجنة متابعة مشكل ماء "العكبة" في بيان تلقت "مدونة لكوارب" نسخة منه  بالعودة الى الاحتجاج مرة أخرى بعد أن بدا لهم أن كل الوعود التي أطلقتها السلطات كانت كلها فارغة، حسب البيان.


"في ظل حراك سكاني كبير في قرية "العكبة" والقرى المجاورة لها، بسبب تزويدها بالماء الملوث قامت السلطات بالالتزام بحل المشكل في أقرب وقت ممكن والمطالبة بتوقيف الاحتجاجات مؤقتا، وهو الطلب الذي أخذته "لجنة متابعة مشكل ماء العكبة" بعين الاعتبار وقامت بتوقيف مؤقت للتظاهر مدة 15 يوما من أجل منح السلطات المعنية الفرصة الكافية للوفاء بالتزاماتها اتجاه المواطنين من خلال توفير الماء الصالح للشرب لسكان قرية "العكبة"، لكنه بعد انقضاء المدة المذكورة، بل مرور أزيد من شهر على الاحتجاجات التي نظمها سكان قرية العكبة التابعة لمقاطعة واد الناقة تبين للجنة أن التزامات السلطة على نفسها كانت كلها فارغة، والهدف منها فقط هو افشال التظاهر والتلاعب بالمواطنين،بحيث أن السكان أصبحوا يدركون أن السلطات المعنية غير جادة في حل المشكل. وعليه فإن اللجنة تؤكد على مايلي:
1- أن المشكلة مازالت تراوح مكانها، بحيث أن سكان القرية مازالوا حتى اللحظة يزودون بالماء الملوث، مما يدفعهم إلى الاعتماد في شربهم اليومي على جلب الماء من العاصمة نواكشوط التي تبعد (23كلم) من القرية.
2- رفضها الحلول المؤقة
3- تأكيدها على أن كل الالتزامات التي قطعتها السلطات المعنية في سبيل حل المشكلة كلها كانت فارغة
4- استعداداها التام للعودة إلى التظاهر من جديد في حالة عدم الاستجابة لمطلبها الوحيد بتوفير ماء صالح للشرب لسكان قرية "العكبة" في القريب العاجل
4دعوتها كافة الجهات الخيرة ووسائل الإعلام وفاعلي المجتمع المدني إلى الوقوف إلى جانبها في محنتها هذه.
والله ولي التوفيق
عن اللجنة:
الرئيس: يعقوب ولد احمد بزيد
قرية العكبة: الثلاثاء 04/10/2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق