22‏/09‏/2011

الناقلون .. يشكون بلدية وصو

اشتكى عدد من الناقلين في مدينة روصو زوال اليوم الخميس  في تصريح لـ "مدونة لكوارب" من ما اعتبروه الظلم الذي يقع كل يوم عليهم من طرف البلدية مستعينة بالشرطة في المدينة، حيث تفرض عليهم دفع ضريبة 200 أوقية كل يوم عن كل سيارة، على حد قولهم.

وأكد السيد البشير ولد داداه (أحد الناقلين) في مدينة روصو أن الناقلين في المدينة منذ عام 2010 وهم يدفعون ضريبة 100 أوقية كل يوم قبل أن تفاجئهم البلدية بزيادتها إلى 200 أوقية، وإجبارهم على دفع المبلغ كل يومين، ومنذ ما يقارب أسبوعين - يقول البشير- قامت البلدية بإرغام أصحاب السيارات على دفع المبلغ  كل يوم.


وطالب البشير السلطات المحلية التدخل العاجل لإلغاء هذه الضريبة التي لم تراعي الجهات القائمة عليها الظروف الصعبة للناقلين جراء ارتفاع سعر الوقود، وقطع غيار السيارات، إضافة للإتاوات السنوية التي يدفعها أصحاب السيارات.


واعتبر البشير أن الضريبة التي يدفع هو وزملائه لن تعود على المواطنين بأي منفعة كغيرها من الضرائب، بل إنها ستذهب إلى فئة محدودة همها هو العيش على ما يجنيه المواطن بعد "شي" "وكي"، على حد تعبيره.

هناك تعليق واحد:

  1. واعتبر الضريبة التي تدفع لن تعود على المواطنين بأي منفعة كغيرها من الضرائب، بل إنها ستذهب إلى فئة محدودة همها هو العيش على ما يجنيه المواطن بعد "شي" "وكي"، على حد تعبيره.

    ردحذف