04‏/07‏/2011

دورة تكوينية لصالح الأئمة والخطباء

نظم معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية ـ فرع روصو دورة تكوينية لصالح الأئمة والخطباء في ولاية اترارزة تحت شعار "لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم".

وفي كلمته الافتتاحية نوه الأستاذ السالم ولد محمد الامين الملقب الداهن مسؤول التعليم في المعهد بالدور المحوري الهام الذي يطلع به الإمام في توعية المجتمع وإصلاحه مستعرضا بعضا من إنجازات المعهد ذاكرا من بينها الدورات العلمية التكوينية التي تساهم بشكل إيجابي في تكوين الإمام وتثقيفه حتى يؤدي رسالته النبيلة على أكمل وجه.

وقد تميز اليوم الأول من الدورة بمحاضرة للدكتور الشيخ محمدن ولد المختار الحسن تناولت الطهارة تعريفا وشروطا وأحكاما، بعدها كانت المحاضرة الثانية مع فضيلة الشيخ محمد عبد الرحمن ولد أحمد الملقب ولد فتى تحت عنوان "الخصائص العامة للإسلام"، في نهايتها أفسح المجال أمام الأئمة الذين أثروا الموضوع بمداخلاتهم وأسئلتهم الهادفة.

كما شملت الدورة محاضرات أخرى مع فضيلة الأستاذين أحمد جدو ولد أحمد باهي والسالم ولد محمد الامين (الداهن) تناولت أحكام الصلاة والصوم، وآداب مدرس القرآن وطرق التدريس، وأحكام التجويد.

وقد استفاد من الدورة عشرات الأئمة الذين قدموا من مختلف مقاطعات اترارزة ومن ولاية كوركل.

يشار إلى أن الدورة المذكورة تستمر لثلاثة أيام ومن المقرر أن تختتم مساء اليوم في مقر جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم ـ فرع روصو الواقع في حي الصطاره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق