13‏/06‏/2011

سفير فرنسا يزور مدينة روصو

السفير الفرنسي أمام مبنى بلدية روصو (لكوارب)

قام السفير الفرنسي في موريتانيا ميشيل فاند ابورتر بزيارة لمدينة روصو صباح اليوم 13ـ06ـ2011 استجابة لدعوة وجهها إليه عمدة البلدية السيد افاسا يريم.

وقد استقبل السفير الفرنسي لدى قدومه من طرف السلطات الإدارية والعسكرية بمدينة روصو، كما عقد اجتماعا بمقر البلدية مع عمدة روصو حضره الأمين العام  وبعض المستشارين بالبلدية إضافة إلى بعض وجهاء المدينة وممثلين عن شبابها.


جانب من الاجتماع (لكوارب)
وأثناء الاجتماع قدم عمدة روصو عرضا بين فيه بعضا من مظاهر التعاون والشراكة بين بلدية روصو وشركاء دوليين من بينهم فرنسيون، كما استعرض العمدة جملة من الإنجازات التي قال إنها كانت ثمرة لهذا التعاون.

 وذكر العمدة من تلك الإنجازات شبكة طرق روصو، ومشروع تحلية مياه النهر الذي استهدف قرى وتجمعات محاذية للنهر شرقي مدينة روصو، وتشييد سوق في وسط المدينة.

السفير الفرنسي أثناء تصريحه للمدونة (لكوارب)
وفي تصريح لـ"مدونة لكوارب" قال السفير الفرنسي ميشيل فاند ابورتر إنه جاء إلى مدينة روصو "من أجل الاطلاع على هذه المدينة الحدودية ذات البعد التاريخي والأهمية الاقتصادية الكبيرة"، كما نوه بالمعهد العالي للتعليم التكنولوجي مؤكدا أنه يعتبر تجسيدا للتعاون القائم بين موريتانيا وفرنسا.

وأثناء زيارته تفقد السفير الفرنسي بعضا من المنشآت التي تم تشييدها نتيجة للتعاون بين بلدية روصو وشركاء دوليين، كما ختم زيارته بجولة في المعهد العالي للتعليم التكنولوجي، حيث أقام عمدة بلدية روصو حفل غداء على شرفه في المعهد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق