13‏/06‏/2011

ارتفاع نسبة البنات في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية بولاية اترارزة


السيد المدير محمد السالك ولد الطالب (لكوارب ـ أرشيف)
قال المدير الجهوي  للتعليم على مستوى ولاية اترارزة الأستاذ محمد السالك ولد الطالب في اتصال هاتفي مع "مدونة لكوارب" إن مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية انطلقت في ظروف جيدة وملائمة.

وأكد السيد المدير أنه لاحظ أثناء الجولة الميدانية التي قام بها في مراكز المسابقة داخل مدينة روصو أن المواضيع المطروحة في المسابقة كانت في متناول التلاميذ، وأن كل المراكز كانت مؤمنة بأفراد من الشرطة والحرس والدرك الوطني، وأن لا المشكلة في أي مركز على الإطلاق، وأن جميع الطواقم المشرفة على المسابقة حضروا إلى مراكزهم يوم أمس استعدادا للمسابقة.


وقال ولد الطالب إن عدد المترشحين للمسابقة في ولاية اترارزة بلغ: 7649 تلميذا موزعين على 113 مركزا، وصلت نسبة الإناث منهم50،82%
 بينما وصلت نسبة الذكور  49،18 %من المترشحين.

وكان المدير الجهوي للتعليم قد قام صباح اليوم بزيارة ميدانية لمراكز المسابقة في مدينة روصو صحبة الوالي المساعد بولاية اترارزة وحاكم روصو ومفتشة التعليم الأساسي بالمقاطعة.

وفي تصريح لـ"مدونة لكوارب" أكد السيد الحسين ولد أحمدو أحد أعضاء مركز مدرسة الصطارة أن المسابقة جرت في مركزه في ظروف جيدة ووفق ما كان مرتبا، كما أوضح ولد أحمدو أنه من الملاحظ أن نسبة الغياب في وسط التلاميذ المترشحين كانت قليلة جدا.

يشار إلى أن مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية للسنة الدراسية 2010ـ 2011 قد انطلقت صباح اليوم 13 ـ 06 ـ 2011 على عموم التراب الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق