26‏/06‏/2011

معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها يختتم سنته الدراسية

نظم معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ــ فرع روصو ــ مساء اليوم 26 ــ 06 ــ 2011 أمسيته الختامية للسنة الدراسية 2010 ــ 2011.

جرى حفل الاختتام بحضور شخصيات ووجهاء في مدينة روصو أبرزهم المدير الجهوي للتوجيه الإسلامي والتعليم الأصلي السيد مجمد ولدعلي، والمفتش بمقاطعة روصو الأستاذ محمدن ولد المختار، بالإضافة إلى جمع غفير من الأساتذة وآباء التلاميذ، وبعض الصحافة المحلية في المدينة.

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، بعدها كانت الكلمة مع مدير فرع المعهد بروصو الأستاذ محمدو ولد اعل الذي رحب بالحضور، مؤكدا أن الخطة التدريسية لمعهده في هذه السنة الدراسية قد تكللت بالنجاح "حيث تم تنظيم ثلاث دورات في اللغة العربية للناطقين بغيرها في كل من مدرسة دمل دك، ومدرسة انجربل، ومدرسة صلاح الدين، وقد استفاد من هذه الدورات 120 تلميذا من تلامذة السنة السادسة، وقد أشرف معلموهم على تدريسهم خارج أوقات الدوام طيلة الأشهر الثلاثة الأخيرة".

"كما تم فتح قسم نموذجي لحفظ القرآن داخل المعهد انتسب إليه أربعة طلاب، درسوا النصف الأول من القرآن خلال هذه السنة، وقد وصلت نسبة النجاح في الفصول الأربعة الثابتة في المعهد إلى أكثر من 70%".

بعد ذلك قامت مجموعة من طلاب المعهد بأداء النشيد الوطني، لتقوم مجموعة أخرى بتأدية نشيد آخر يدعو للتمسك بالوحدة الوطنية، ويؤكد على ضرورة الدفاع عنها.  

المدير الجهوي للتوجيه الإسلامي والتعليم الأصلي الأستاذ محمد ولد علي أثنى على إدارة المعهد وأنشطته التي يقوم بها، وأكد أن إعجابه وتقديره للمعهد ليس وليد حفل اليوم، وإنما هو نتيجة لأنشطة المعهد التي اطلع عليها خلال زيارة قام بها لمركز المعهد في انواكشوط.

وفي كلمته أثناء الحفل شكر المفتش بمقاطعة روصو الأستاذ محمدن ولد المختار إدارة المعهد على ما بذلته من تضحية في سبيل تعليم اللغة العربية، ونشر العلوم الإسلامية، كما شكر أباء التلاميذ وأولياءهم على مسايرتهم لتوجهات المعهد.

وقد تم اختتام الحفل بتوزيع جوائز على الفائزين من الطلاب في المعهد.

وفي تصريح لـ" مدونة لكوارب"  نوه مديرالمعهد الأستاذ محمدو ولد اعل بالجهود التي بذلها العاملون في فرع المعهد بروصو، داعيا آباء الطلاب للمحافظة على ما تم إنجازه خلال السنة المنصرمة، كماشكر الأستاذ سيدي محمد ولد متالي، والصحفية آسية بنت محفوظ، الذين جاءا تلبية للدعوة التي وجهها للمحطة الإذاعية في روصو بمناسبة حفل الاختتام. 

هناك تعليقان (2):

  1. هذه الصورة ليست من المعهد من أين جئتم بها

    ردحذف
  2. معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها فكرة جديدة تخدم الفئات الزنجية وتنشر تعاليم الاسلام بأسلوب وسطي معتدل في أوساط تتمزكز فيها أكثر الجمعيات التبشيرية مثل caritasse وغيرها من الهيئات ,,
    ويأتي هذا المعهد ليضيف معنى جديدا يساهم في التقارب بين مختلف الفئات الموجودة في المجتمع وهو الاسلام الشيء الذي تشترك فيه كلها يربي الصغار حروف التهجي ويلقتهم أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم كما يعلمهم كيفية الصلاة والطهارة ويكرر على مسامعهم آيات من القرآن حتى يحفظونها وإدارته إدارة صارمة تتميز بالانضباط والمرونة في العمل في الاخير هذا كلام شاهد من أهله..

    ردحذف