26‏/09‏/2011

في مدينة اركيز .. اختتام " ملتقى البناء الخامس"

الجامع العتيق في مدينة اركيز
اختتمت جمعية شبيبة بناء الوطن مساء اليوم الاثنين 26 ــ 09 ــ 2011 بمدينة اركيز فعاليات "ملتقى البناء الخامس" الذي نظمته على مدى أربعة أيام بمشاركة أغلب أبناء القرى المجاورة للمدينة، والبلديات التابعة للمقاطعة.

حفل الاختتام حضره الشيخ الحسن ولد حبيب الله، والشيخ محمدن ولد المختار الحسن وجمهور كبير من سكان مدينة اركيز، إضافة لحضور مميز لبعض أبناء البلديات والقرى التابعة للمقاطعة.


وقد شكر رئيس الملتقى الأستاذ ابراهيم ولد عمر كلل المشاركين في الملتقى على تحليهم بالمسؤولية، معتبرا أنهم كانوا على قدر الحدث المتمثل في تنظيم ملتقى ثقافيا هو الأول من نوعه في مدينة اركيز.

كما ألقى الشيخ محمدن ولد المختار الحسن في حفل الختام محاضرة تحدث فيها عن أهمية تزكية النفوس، مؤكدا أن الوسيلة الناجعة لذلك هو العيش في ظلال القرآن الكريم.

وقال ولد المختار الحسن "إن الله سبحانه وتعالى أقسم أحد عشر قسما في سورة "الشمس" على فلاح من زكى نفسه، وخسران من دساها، ويكفي هذا القسم على أهمية تزكية النفوس".

بدوره نوه الشيخ الحسن ولد حبيب الله بأهمية الملتقيات الثقافية، داعيا المشاركين في هذا الملتقى إلى التمسك والعض بالنواجذ على الخبرات والمهارات التي اكتسبوا خلال أيام الملتقى.

وقد تم تكريم المبدعين الذين كان الملتقى فرصة لاكتشافهم، ـ حسب قول أحدهم ـ كما تم توزيع جوائز على بعض المشاركين.

وكان نشيد الوداع الذي تفاعل معه الحضور بشكل ملفت، والذي قام المنشد محمد ولد الناجي بتأديته هو آخر فقرات الحفل الختامي للملتقى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق