01‏/06‏/2011

بنت سمت تدعو سكان روصو إلى النزوح إلى نواكشوط

النائب اماه منت سمته
دعت نائب مدينة روصو السيدة اماه بنت سمت سكان روصو وجميع المناطق التي يمر بها مشروع آفطوط الساحلي للنزوح إلى مدينة نواكشوط من أجل الاستفادة من المياه الصالحة للشرب حتى لا يهلكهم العطش في أماكن لاتنوي الحكومة توفير الماء الشروب لأهلها.

وتخوفت اماه بنت سمت عضو الجمعية الوطنية من زيادة نسبة "لكلور" في مياه آفطوط الساحلي، داعية وزير المياه والصرف الصحي إلى تطمين المواطنين بشأن الاستفهامات الصحية التي تدور حول هذه المياه.

واستحسنت بنت سمت أن ينعكس مشروع آفطوط الساحلي على سعر المياه، ويؤدي إلى انخفاض كبير في الفواتير حتى يشعر المواطنون بأن الدولة تسعى جاهدة إلى حل مشاكلهم والتخفيف من أعبائهم، وحتى يكون هناك مردود حقيقي لهذا المشروع الذي كلف أموالا طائلة.
 

وطالبت بنت سمت بتوفير المياه لجميع مناطق نواكشوط بما فيها المنطقة الجديدة المعروفة بحي "الترحيل" والتي قالت إنها لا زالت تعاني من عطش كبير ولازال قاطنوها يزدحمون على براميل المياه من أجل سد رمقهم؛ مما يستوجب على الجهات الوصية أخذ مثل هذا النوع من الحالات بعين الاعتبار.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا للنائبة عن مدينة روصو السيدة اماه بنت سمته فقد عودتنا طرح مشاكلنا عكس النائب الاخر الذي لا نرى منه سوى دراعته الفضفاصة .لكن بقي على النائبة الموقرة أن تقول بأن لون مياه لكوارب يشبه بول الحمير فى لونه والجافيل في رائحته والصدأ فى طعمه .بالاضافة الى أن أهل المدينة يعانون فى أغلبهم من الفشل الكلوي بسبب المياه الملوثة

    ردحذف
  2. النبير بعد ماه زين

    ردحذف