27‏/04‏/2011

أمسية شبابية لجمعية المستقبل في روصو

نظمت جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم بمقرها في روصو مساء الثلاثاء 25 ــ 04 ــ2011 أمسية  ثقافية تحت عنوان "الشباب..تحديات المرحلة ومتطلبات المستقبل"، حضرها جمع غفير من شباب المدينة والمهتمين بالشأن الثقافي فيها، إضافة إلى الأستاذة السيدة آمنة بنت اعلي باب المندوبة الجهوية للثقافة والشباب والرياضة في ولاية اترارزة، ونخبة من أساتذة المؤسسات التعليمية بالمدينة.


الأمسية افتتحت بآيات من القرآن الكريم، بعدها بدأت الكلمة الأولى مع المحاضر الأستاذ محمد سالم ولد محمدو الذي استهل حديثه بتعريف شامل لمرحلة الشباب مبينا أهميته ودوره المحوري في النهوض بالأمم والشعوب.
ودعا المحاضر الشباب إلى قيادة المجتمع وإلى إدارة شؤون الحياة باعتماد الإيجابية والفاعلية في حمل الهم الثقافي.

وأضاف "المجتمع اليوم يطالب القائمين على المنظمات الشبابية بتقديم نموذج شبابي يتجاوز أخطاء المراحل السابقة والصورة المشوهة التي رسختها الجمعيات الورقية".
واعتبر في ختام كلمته أن صفة الشبابية عنصر غير زمني، ويمكن القول إن بعض الشباب ينتمي بأفكاره وتكاسله واستقالته من تحمل هم المجتمع إلى عالم الشيخوخة، بينما يوجد شيوخ مسنون يحملون روحا ثائرة وقوة شبابية مؤثرة.

المندوبة الجهوية للشباب والرياضة الأستاذة آمنة منت اعلي باب شكرت جمعية المستقبل واعتبرت أن عنصر الشبابية بارز بقوة في الأمسية بعناصرها المختلفة، داعية الشباب في المدينة إلى الفاعلية وإلى الإسهام في تطوير العمل الثقافي.

الأستاذ أحمدو يسلم ولد المختار اعتبر أن عامل الفراغ في حياة الشباب يمثل سلاحا ذا حدين يمكن أن يؤثر في بقية مستقبل أعمارهم، إذ يتوقف ذلك المستقبل على ما سيشحنون به  وقت الفراغ في فترة الشباب.
وشكر الأستاذ أحمدو يسلم جمعية المستقبل داعيا إلى مزيد من الأنشطة التفاعلية.

الأستاذ محمد محمود ولد أبو بكر مدير الدروس بثانوية روصو دعا الشباب إلى عدم تضييع الفرص مستشهدا بنصوص شرعية تمنح فترة الشباب اعتبارا خاصا في ميزان الشريعة، وفي الجزاء والعقاب يوم القيامة.

وقال الأستاذ محمد محمود "الشباب روح ...وأنا أترشح لهذه الصفة، لاهتمامي – ولله الحمد – بقضايا الشباب وقضايا النهوض المجتمعي".
هذا وقد شارك في الأمسية عدد من الشباب والشخصيات المثقفة في المدينة.

هناك 3 تعليقات:

  1. عبد الرحمن ولد عبد الله (طالب)28 أبريل 2011 في 10:40 ص

    لقد عودتنا الجمعية في روصو على الأنشطة المحترمة المفيدة فنحن شباب روصو نمتن لهذه الجمعية وخاصةرئيسها الأستاذ أحمد ولد محمد فال وطاقمها الشبابي الفاعل المصطفى التيجاني ........
    فشكرا لها وكافة القائمين على فرع روصو

    ردحذف
  2. جمعية المستقبل شهاب يثقب في حلك الظلمات..ودرب لايسلكه إلا من صدق وعلم أنها جادة الطريق,,وفشكرا للقائمين على هذه الجمعية على ماقدمو لشباب روصو وفتياتها في أنشطته الثقافية والدعوية

    ردحذف
  3. الغالية منتسبة للجمعية28 أبريل 2011 في 12:55 م

    الشباب في روصو محتاج لمن ينفعه في ثقافته ونطلب من المدونة أن تنشر برنامج الجمعية وأوقات أنشطتها حتى تعم الفائدة على جميع أهل روصو
    شكرا

    ردحذف