17‏/04‏/2011

ولد محمد العبد .. "شباب روصو" لم يحترموا السلم الإداري للحزب


السيد أشفغ ولد محمد العبد (لكوارب)
قال السيد أشفغ ولد محمد ولد محمد العبد الملقب "افاها سي" رئيس فرع الاتحاد من أجل الجمهورية بروصو إن مجموعة "شباب روصو" لم تستدعه هو ولا أحدا من أعضاء الهيئة القاعدية للحزب بمدينة روصو لحفلها الذي أعلنت فيه انضمامها للحزب الذي هو رئيس فرعه في المدينة، وقال ولد محمد العبد إن المجموعة المذكورة ـ وإن كان أفرادها غير قاطنين في مدينة روصو ـ لها الحق في ولوج باب السياسة في المدينة بحكم عملها وارتباط مصالحها بها.

وأكد السيد أشفغ ـ الذي كان يتحدث في مقابلة مع مدونة لكوارب ستنشر لاحقا إن شاء الله تعالى ـ أن المجموعة التي تسمي نفسها "شباب روصو" تجاوزت القوانين المنظمة للحزب في الطريقة التي انضمت بها إليه، مبينا أن النائب ولد متالي الذي حضر الحفل عضو في المجلس الوطني ولكنه لا يمثله، وأن ما جرى في الحفل الذي نظمته المجموعة من وجهة نظره لا يعدو كونه استعدادا لانضمام محتمل، مؤكدا أن حزبه يرحب بأي وافد جديد شريطة التزامه بمبادئ الحزب وقوانينه المنظمة له.

وقال السيد أشفغ إن الأمر لو مر بهذه الطريقة لكان بإمكان العمدة أن ينظم هو الآخر حفلا خاصا به لمجموعة جديدة، موضحا أن القفز على الهيئات الحزبية أمر مرفوض وغير قانوني.

هناك 9 تعليقات:

  1. كان ينبغي للشباب أن يحترموا قوانين الحزب

    ردحذف
  2. مناصر للرئيس أشفغ17 أبريل 2011 في 9:23 م

    صحيح عاى الشباب أن يحترموا قوانين الحزب وخاصة فرعه الذي يرأسه الشاب المتميز أشفغ الذي نعرف فيهالمسؤولية وهونزيه

    ردحذف
  3. كفاك أتشغ عنصرية أي بظاني تعتبره ليس من سكان لكوارب. هذا النهج وهذا الأسلوب لم يعد يخفي علي أحد. هل تعرف أنت من يسكن لكوارب وماهو تاريخ لكوارب.
    أما عن قولك أننا لم ندعك فهو محض افتراء وكذب فقد قدمت لك الدعوة ولرئيس القسم ولا كنكم تعتبرون انتم ومن ورائكم أن كل من لا يرتبط مباشرة بمحسن أو بالوزير بنمب فهو دخيل علي لكوارب، وتعرفون أننا نحن شباب لكوارب ووجهها الناصع التي لاتشوبه عنصرية ولا كراهية ولا قلة أخلاق ليس لأحدهم علينا منة. فأهل لكوارب متعارفين

    ردحذف
  4. je te comprends très bien monsieur etchagha par ce que tu défends l’intérêt de mohsen . pas l’intérêt du parti

    ردحذف
  5. هل أحترم من تلهثون حوله قوانين الحزب حين منع المنخرطين في الحزب من حضور تظاهرة للحزب (تظاهرة اركيز) كاذبا عليهم أن الرئيس طلب منهم ذالك. التاريخ يعيد نفسه لاكن هيهات كيف تستعبدون الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا.

    أنصح كل من يسمع النصيحة بقول الشاعر:
    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإنهم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

    لكذيب مايبن لخيام فكيف يلمقاطعات والولايات والأوطان. الناس ماه لاه اتم تخوف ابمحسن عن اكد اطيح ذ وادير ذ . شاهدوا العالم من حولكم يتغير.
    المقاطعة لابد لها من سواعد ابنائها جميعا يدا في يد يجتمعون علي الصدق وليس علي لكذيب والنفاق ألحد نعرفوه كاملين. أفيت خمن ابليس وابليس خمن افيت.

    حد شاف الناس ال أعينت كاملين ذهي تدخل الحبس واحد تالب واحد وأنت أتشغ صرتك إلين ماتوكف وكفت راجل بزال لحديد حامي أو تكشح عن وجهك أو تعرف عن ما امكررفيك حدش يدن تتلب اصحابك. بيهمل نافق أكثر منك واعطاو الفظ اكثر منك او لا أنفعهم ذاك.

    ردحذف
  6. de toute façon, à cette réunion, il n’y avait que des maures blancs issus des environs lointains de rosso. Cette ville est cosmopolite et multiraciale. celui qui veut juste compter sur sa communauté n'a pas de place et va lamentablement échouer.Il existe un groupe constitué de toutes les composantes ethniques de la ville et qui, durant l'implantation, a raflé la quasi majorité des unités de base. N'en déplaise à une minorité de rossossois, ce groupe, homogène et solidaire, s'articule autour de personnes dévouées pour leur ville. On y trouve entre autre, Mohcen ould elhadj, bembe ould daramane, ba madine et beaucoup de femmes et d'hommes convaincus de leur engagement pour leur ville.

    ردحذف
  7. اخليتن مخبرك فالنفاق وتصفاك انت لحزب ما تعرف من ما ش كالولك محسن تلحك ارجع لكيصك

    ردحذف
  8. tu a dit la vérité, vraiment c'est un groupe bien verrouillé sur ces personnes et seulement ces 4 "hommes" plus des femmes bien choisie.
    elles ont choisi par des critères ........ leklame ma yengale kamele.

    mais ceux qui sont dehors cette cercle, c'est sont de minorité.

    ردحذف
  9. استقبل رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية السيد محمد محمود ولد محمد الامين بعض ظهر اليوم الثلاثاء في مكتبه بالمقر المركزي للحزب أعضاء مكتب اتحاد أطر وطلاب وشباب روصو حيث سلموه بيان انضمام انتسابهم للاتحاد من أجل الجمهورية.
    جرى الاستقبال بحضور الأمين الاتحادي للحزب في ولاية اترارزة ونائب روصو عن الأغلبية محمد فال ولد العالم.
    وجاء في بيان انضمام هذا الاتحاد للحزب الحاكم ما يلي:
    "بناء علي محضر اجتماع المنتسبين لاتحاد أطر وطلاب وشباب مدينة روصو يوم 15 إبريل 2011 بروصو البالغ عددهم 415 منتسبا ـ كلهم من أبناء المدينة ـ فإننا نعلن انتسابنا جميعا لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ووضع أنفسنا تحت تصرفه، خدمة للصالح العام.
    إن هذا الانتماء جاء بعد مشاورات طويلة ومعمقة مع نائب المدينة محمد فال ولد العالم، الذي استطاع كشاب من أبناء روصو أن يفتح معنا أول قناة اتصال بعد أن سئمنا تصرفات ساسة مدينتنا الآخرين، وبعد شهور من النقاشات واللقاءات أخذنا قرارنا بالانتماء للحزب، مع الاحتفاظ بخصوصيتنا كاتحاد لمدينة روصو، يضع مصلحتها ومصلحة ساكنتها فوق كل اعتبار آخر، ويحدد موقفنا وانسجامنا مع الحزب ومع كل نظام سياسي، الخطوات التي سيتخذها في سبيل تنمية هذه المدينة الحدودية، عاصمة ولاية من ضمن أهم ولايات الوطن علي جميع الأصعدة، ظلت منسية ومهمشة طيلة العقود الماضية وفي ظل جميع الأنظمة بمباركة ممن والاهم من أبنائها.
    إننا في الوقت الذي نعلن فيه انتسابنا لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية، لنطالب من قيادة هذا الحزب ومن جميع المنتسبين له، كل من موقعه، بالعمل الجاد والنزيه علي أن يكون حزبا جامعا يجسد المبادئ التي سطرت في إعلان تأسيسه والتي من أهمها عدم تكرار تجربة الأحزاب الحاكمة السابقة والابتعاد عن خطاها التي أثبتت أنها كانت تسير في اتجاه غير سليم.
    وفي هذا الإطار نؤكد علي ضرورة إعطاء الشباب مكانة حقيقية في جميع مفاصل الحزب وفتح جميع أبواب المشاركة الفاعلة أمامه في تصور سياساته وتنفيذها، وأن لا تظل المسؤوليات في هيئات الحزب حلقة مغلقة تدور حول أشخاص محدودين كما كان يحدث في أحزاب الأنظمة السابقة.
    الجمعية العامة لاتحاد أطر وشباب روصو

    ردحذف