22‏/04‏/2011

أيام صحية في قرية دار البركة بروصو (صور)

جانب من المعاينة (لكوارب)
ينظم "الملتقى الثقافي والاجتماعي لأطر شباب الترارزة المقيمين في نواذيبو" يومي 22،23-04-2011 تظاهرة صحية ورياضية في قرية دار البركة عند الكلم 14 شمالي روصو، وتضم القافلة الصحية أطباء عيون وأسنان وأعصاب ومخبريين وأخصائيي أمراض النساء، إَضافة إلى ممرضين وقابلات ومتطوعين، كما تشمل التظاهرة أنشطة ثقافية ورياضية تستمر يومين، وتسعى -حسب القائمين عليها- إلى توعية السكان صحيا ومساعدة المحتاجين.

السيد أحمد البشير( لكوارب)

وقال نائب رئيس الملتقى السيد أحمد البشير ولد محمد في تصريح لـ"مدونة لكوارب" إن القافلة ستدوم يومين متواصلين، وتركز بشكل خاص على أمراض السكري والبدانة وحمى الملاريا باعتبارها من أكثر الأمراض انتشارا في المنطقة.

مسؤولون سامون (لكوارب)
وقد حضر افتتاح التظاهرة شيخ مقاطعة روصو محسن ولد الحاج ووزير التجارة المنحدر من المقاطعة بمب ولد درمان، ورئيس الوكالة الوطنية لدمج وتشغيل اللاجئين في موريتانيا الوزير السابق با مادين، ورجل الأعمال عباس بوغربال، إضافة إلى رئيسة جمعية المختار ولد داداه السيدة مريم داداه، و شخصيات سياسية واجتماعية في المقاطعة.
يذكر أن التظاهرة الصحية مفتوحة أمام المواطنين من جميع القرى في روصو حسب القائمين عليها.

المختار ولد اعلي (لكوارب)

يذكر أن "الملتقى الثقافي والاجتماعي لأطر شباب الترارزة المقيمين في نواذيبو" منظمة غير حكومية تأسست سنة 2008، وتهدف ـ حسب مسؤول إعلامها المختار ولد اعلي ـ إلى تثقيف وإعانة المحتاجين في ولاية الترارزة وتقديم الخدمات لهم، وسبق أن نظمت أياما صحية مماثلة في قرى "بيجك" و"امبلل" و"كرك".


بعض المستفيدات من القافلة(لكوارب)

هناك 3 تعليقات:

  1. اللهيعطين ؤيعطيكمالعافية

    ردحذف
  2. me7sen e5barou vem ewld benyoug emnein houme wehel hamdi ellah yer7em el ,moctar wel babe ou moctar wel etaleb

    ردحذف
  3. المعلق رقم 2 ذ ال كلت حك يبوي محسن هام يتخط اولاد بنيوك واهل حمدى كول عن ال رصف فجمر مزالتل ترصيفه

    ردحذف