27‏/03‏/2011

مدير النقل السنغالي يعلن عن حل أزمة النقل بين موريتانيا والسنغال

قال مدير النقل السنغالي ادراما سك إن "نقابات النقل السنغالية قبلت العمل بالاتفاق المبرم بين السلطات السنغالية والحكومة الموريتانية، والقاضي بحق النقل بين البلدين".

وأكد المسؤول السنغالي في تصريح لمراسل (صحراء ميديا) أن "اجتماعا مطولا عقدته إدارة النقل مع ممثلي النقابات السنغالية قد أفضى إلى التوصل لحل نهائي لأزمة النقل البيني" حسب تعبيره، مضيفا إن "عملية عبور الناقلين بين البلدين ستنطلق اليوم الأحد، وبالسلاسة المطلوبة".

في السياق ذاته أعرب يحي ولد حدمين، وزير النقل الموريتاني، عن أمله في "فرض السلطات السنغالية تطبيق اتفاقية النقل بين البلدي الشقيقين والجارين" مشيرا في تصريح لصحراء ميديا أن "الكرة الآن في ملعب السنغاليين" معتبرا أن "الحكومة الموريتانية وفت بالتزاماتها، وليست معنية بالبحث عن حل لأزمة افتعلتها النقابات السنغالية بدون أسباب وجيهة".
وحيا الوزير الموريتاني "تحلى الناقلين الموريتانيين بالمسؤولية" ممتدحا "حرص والتزام نقابات النقل الموريتانية ببنود الاتفاق" متعهدا بـ"عدم قبول السلطات الموريتانية لأي أخلال بالاتفاق" حسب تعبيره.
وكانت أزمة النقل بين ضفاف نهر السنغال قد أفضت إلى توقف النقل التجاري بين البلدين لعدة أيام متسببة في خسائر كبيرة لناقلي البلدين.
                                                                     نقلاعن  صحراء ميديا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق