15‏/12‏/2010

مجهولون يختطفون محمد الإمام ..وحديث عن أزمة الكباش

محمد ولد محمد الإمام ..بعد ضربه وتمزيق ملابسه
تعرض إمام مسجد معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في مدينة روصو للاختطاف والضرب على يد ملثمين مجهولين احتجزوه لساعات لأسباب لا تزال مجهولة.

وقال محمد ولد محمد الإمام إن فوجئ بعد خروجه بعد صلاة المغرب من حرم المعهد الذي يضم المسجد بثلاثة أشخاص يعصبون عينيه ويجبرونه على ركوب سيارة لم يتبين نوعيتها.

وقال الإمام إن الأشخاص الثلاثة ساروا به لمسافة قبل أن ينزلوه ويعرضوه للضرب والصفع طالبين منه أن يدلهم على أماكن ثلاثة أشخاص وذكروا له أسماء مبتورة لم يتعرف عليها كما أنه ظل يرفض التعاطي مع الخاطفين.

وأشار ولد محمد الإمام في حديث مع "الأخبار" إلى أن الخاطفين أعادوه من جديد إلى داخل السيارة مطلقين سيلا من الشتائم وساروا به لمسافة جديدة قبل أن ينزلوه في منطقة غير مأهولة ويتركوه في حالة يرثى لها ويلوذوا بالفرار تحت جنح الليل.

وقد تقدم الإمام بشكوى إلى الشرطة في روصو مطالبا بالكشف عن الجناة الذين عرضوه للضرب والاختطاف.
وسجل في المدينة الواقعة جنوب موريتانيا عمليات تلصص واختلاس غير أن جرائم الاختطاف ظلت غير معهودة في المدينة النهرية حتى وقت قريب.

وكان ولد محمد الإمام قد اعتقل لمدة يوم كامل فيما يعرف بأزمة الكباش،حيث امتنعت جمعية خيرية عن تسليم أضاحي لمسؤولين محليين في مقاطعة روصو،مما أدى إلى اعتقال ممثلها محمد ولد اعل إضافة إلى الإمام محمد ولد محمد الإمام ومساعد ثالث لهما.

ولا تستبعد مصادر أمنية رفيعة أن يكون أحد المسؤولين الكبار في المدينة،قد دبر عملية الاختطاف سعيا إلى الانتقام
وستوافيكم مدونة لكوارب بجديد هذه القضية المثيرة.

هناك تعليق واحد: