20‏/04‏/2011

"شباب روصو" يستقبلون من طرف رئيس الحزب الحاكم بالمقر المركزي


استقبل رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية السيد محمد محمود ولد محمد الامين بعض ظهر اليوم الثلاثاء في مكتبه بالمقر المركزي للحزب أعضاء مكتب اتحاد أطر وطلاب وشباب روصو حيث سلموه بيان انضمام انتسابهم للاتحاد من أجل الجمهورية.
 
جرى الاستقبال بحضور الأمين الاتحادي للحزب في ولاية اترارزة ونائب روصو عن الأغلبية محمد فال ولد العالم.
وقد جاء في بيان انضمام "شباب روصو" للحزب الحاكم والذي تلقت المدونة نسخة منه ما يلي:
 
"بناء علي محضر اجتماع المنتسبين لاتحاد أطر وطلاب وشباب مدينة روصو يوم 15 إبريل 2011 بروصو البالغ عددهم 415 منتسبا ـ كلهم من أبناء المدينة ـ فإننا نعلن انتسابنا جميعا لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ووضع أنفسنا تحت تصرفه، خدمة للصالح العام.
 
إن هذا الانتماء جاء بعد مشاورات طويلة ومعمقة مع نائب المدينة محمد فال ولد العالم، الذي استطاع كشاب من أبناء روصو أن يفتح معنا أول قناة اتصال بعد أن سئمنا تصرفات ساسة مدينتنا الآخرين، وبعد شهور من النقاشات واللقاءات أخذنا قرارنا بالانتماء للحزب، مع الاحتفاظ بخصوصيتنا كاتحاد لمدينة روصو، يضع مصلحتها ومصلحة ساكنتها فوق كل اعتبار آخر، ويحدد موقفنا وانسجامنا مع الحزب ومع كل نظام سياسي، الخطوات التي سيتخذها في سبيل تنمية هذه المدينة الحدودية، عاصمة ولاية من ضمن أهم ولايات الوطن علي جميع الأصعدة، ظلت منسية ومهمشة طيلة العقود الماضية وفي ظل جميع الأنظمة بمباركة ممن والاهم من أبنائها.
 
إننا في الوقت الذي نعلن فيه انتسابنا لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية، لنطالب من قيادة هذا الحزب ومن جميع المنتسبين له، كل من موقعه، بالعمل الجاد والنزيه على أن يكون حزبا جامعا يجسد المبادئ التي سطرت في إعلان تأسيسه والتي من أهمها عدم تكرار تجربة الأحزاب الحاكمة السابقة والابتعاد عن خطاها التي أثبتت أنها كانت تسير في اتجاه غير سليم.
 
وفي هذا الإطار نؤكد على ضرورة إعطاء الشباب مكانة حقيقية في جميع مفاصل الحزب وفتح جميع أبواب المشاركة الفاعلة أمامه في تصور سياساته وتنفيذها، وأن لا تظل المسؤوليات في هيئات الحزب حلقة مغلقة تدور حول أشخاص محدودين كما كان يحدث في أحزاب الأنظمة السابقة.
الجمعية العامة لاتحاد أطر وشباب روصو.

هناك 7 تعليقات:

  1. vous tous des maures blanc et vous ne représenter pas la jeunesse de rosso il n ya pas de kowry ni hartani ni abd ni begnougui ni zemti ni khlivi ni bouli n vous des arrivistes et si le parti vous soutien on va le quitter pour adhéré au nouveau parti des jeunes son presiednt med mahmoude st contre rosso et les rossossois et vous vous nets pas de rosso que vous le voulez ou non le president de upr n'a pas pardonner la non participation des rossossois a la réunion de rkiz c'est pourquoi il accueilli tous ennemies de rosso il ne veux quel es maures blancs de rosso mêmes ils sont de l'opposition comme ce groupe du rfd et qui na pas encore démissionner de son parti et le député est un rfd si le parti ne le présente pas il va se presenter sous le label de tawassoul parce qu'il est instable.

    ردحذف
  2. voila son discours de racisme , dans ce groupe il y a tous les mauritaniens bidane, wolof sononkey halpolare.

    mais cette discrimination que vous avez ne se réussi pas.
    dans la Mauritanie il n'y a que quatre catégories maure, wolof,volane sonenkey.

    ردحذف
  3. كلت ش ماه حك هذ مجموعة فيه الناس كامل او محترمة علي مستوي لكوارب ماضيها كامل مشرف اوفيه البيظان او لكور وانواع الطيف السياسي في لكوارب. أراهومالك لحراطين فيهم الناس الماه كحل حت من خارج اومن داخل وكذالك لكور والبظان أمل فيه الناس الكحل من خارج او من داخل اوفيه الناس الكحل من خارخ او بيظ من داخل.

    هذ الجدل ماه مهم المهم عن أهل لكوارب منيالطهم يتحد أعل اتعود واجهت لكوارب محترمة اتمثل واجهت لكوارب الحقيقية او تنوعه الثقافي والعرقي فيه وولوف المحترمين وأهل العلم وكذالك البظان بشقيهم اولاتاو كابلين عن واجهت لكوارب اتعود النفاق ولكذيب والمسخ الثقافي والأخلاقي او تخواف الناس او تطماعهم.
    كول الحك يمسلمولان والعاط ش مولان يالكور او يالبظان بلدتكم كانت في القمة اولا من يالط حد يختزله افشخص واحد ما يذكر حد امنهل لكوارب ابش محترم ماه عن عدل لفلان اوعدل لفلان اوجات افلان او واس لفلان. هذ ماه لكوارب أولاد بنوك العز والشجاعة او لاه اكوارب زنمبت اولا أولاد اخليف أولا ه اكوارب قبائل وولف وافلان المتعدلين الهوم كوادر موريتاني في الماضي والحاضر اولا البظان أمل الفيه يسو بظانهم وال احراطينهم.

    دين صو أعط ياسر أعل لكوارب أولا عدل ش متفقين يغير راجل محترم واكف شامخ امثل لكوارب ما يكدر اكول حد عن شاف امعدل خسيس تجرح في اشهاده والولايات لخر محترمين يسو كاع ماه معدل ان ش.
    خالك حد امنهل لكوارب امونك عند حاله حالن يسو من من ماه حد عند مصلحة ضيقة حت اومصور عن رزق لاه ينقطع الا كال كلمة الحق.

    عندكم من راجال محترمين كوادر كيف بامدين واتشغ يكود كيف الشاشرة امش هك وارجع هك. امال كلهم عند مسؤوليت امع رب وامع حزب كان اكد ييج واخسر هذا من عند الراس العاد ظاهرلهم عن ماه صالح بيهمل امثل الحزب وال امل يتبناوه كيفل امعدل الحزب. يغير ما اعود ما عندهم اراد يسو شنه. يسمع اكلام وزير اوشيخ اعدل بيهم السياسة اوكلهم كاعد يحصد نتيجته.

    نعرف عن اتشغ لوكان عند زمام لمر كان اكد ييج للشباب واطرهم او يحتواهم وال يمش امعاهم افصف واحد افصالح هو و افصالح الحزب. يغير الخوف والطمع يعم لكلوب.

    اعرف ياكوادر لكوارب عن الرزق مضمون ولا يغرنكم الإستدراج المعدل مولان الوحدين الين يحكم ابكرعيهم اخذ عزيز مقتدر.

    ردحذف
  4. إلي المعلق الذي أعماه نفاقه وتزلفه عن الحقيقة التاريخية المدونة في جميع كتب التاريخ الموريتاني القديم والحديث، لقد أختلف عليك الإثنان النائب ولد متالي الذي ينتمي إلي قبيلة عريقة في أترارزة وخاصة لكوارب الذي سميت أساسا لكوارب لأنها كانت المرفأ الذي ترسي فيه قوارب الأروبيين، حيث كان الحاجيين يبيعون فيه الصمغ العربي للبرتغاليين منذوا أكثر من 500 سنة وبين من أتي قبل سنوات ليستغل موقعها الإستيراتيجي للكسب غير المشروع وأنت تعرف قبل غيرك قصدي جيدا من تهريب للإجانب إلي.......،
    ولد متالي ليس كما تقول لم تأتي به الصدفة لأنه كان موجودا قبل النيابيات 2007 ومحترما لقد أسس مبادرة عام 2002 يشهد لها القاصي والداني بالوسطية وحمل هموم المقاطعة قدر المستطاع دافعه في ذالك انتمائه لمقاطعته ودفاعه عنها بوقته وبماله الحلال وليس بالمزايدة واستغلال النفوذ والرذيلة وكشف العورات والإستناد علي أشخاص يقطنون روصو ولاكن أخلاق أهل روصو لا تقطنهم.

    إن العنصرية التي تبنون عليها توجهكم ومبادئكم والموجهة أساسا إلي كل من عنده ذرة من الأخلاق هي التي تجعل منكم تتهمون كل من يحيد عن خطكم المنحرف بأنه ليس من سكان روصو، وقد قلتم حقا لأنهم حقا لا يقطنون معكم ولن يقطنون معكم في المدينة التي تودون تأسيسها علي الإنحراف والرذيلة والنفاق والتخواف والتطماع.

    إن الشباب الذي انضم إلي الحزب وهو فخور بذالك وستثبت الأيام أن العاقبة للمتقين، أقلهم مزارع يملك من شمامه أكثر مما يسيح فيه خيالك النتن، وأغلبهم من الطلبة والتلاميذ الذين وجدوا أنفسهم تائهين في هذا المستنقع السياسي الذي أفرزته الصدفة وحقا هي الصدفة وهم من جميع اطياف المجتمع وأعذركم إذاكنتم لاتعرفونهم لأنهم من طينة أخري ومن جو آخر ليسوا من اهل اسواريهات ولا الشراب ولا التقواد. والرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يدعي محسن أنه يتحكم فيه كما يتحكم في خاتمه بريئ من كل هذا وقد قالها صراحة وأفعاله وأقواله تقول بأنه يريد التغيير والإصلاح وإشاعة الثقافة والدين وإعطاء الناس مكانتهم التي يستحقونها.

    قطعا دعمناه علي أساس برنامج واضح فيه رفعة بلدنا ومقاطعتنا دينا واقتصادا علي تكريس الأخلاق وإلي الأمام ونحن ورائه إنشاء الله واليخسأ الخاسؤون.

    أما الدار الذي اشتراها النائب فقد اشتراها وغيرها إن كنت لاتدري بماله الحلال الطاهر ولم يغتصبها لا من الدولة ولا من المواطنين وإن كنت تريد الأمثلة عندي.

    أما الطريقة الذي انتخب بها النائب فالكل يعرفها بأنها شفافة عكس الطريقة التي نجح بها غير والكاذب إبعد اشهود.

    أما مافعله الشيخ محسن لشباب روصو فقد فعل فيهم مالا يفعل عين منهم ثلة وأكل علي ظهورهم الأموال الطائلة ورماهم في السجون حقا لقد فعل فيهم مايستطيع أوتريده ان يفعل المزيد الا ئحة تطول مازال اتشغ واسلامه الذي ذهب في اترانزيت إلي المذرذرة قبل دخوله الحبس.

    والذي أثار حفيظتكم واستهجانكم لما حدث ليس الا دليل علي حقدكم وما تبيتونه للمدينة من سوء ومنكر، فما الضير إذا انضمت مجموعة من الشباب إلي حزب أقتنعوا به بعد مفاوضات من نائب يتبع للحزب وفي مجلسه الوطني وقد دعاكم بوصفكم وللأسف" تمثلون " هذا الحزب في مقاطعة ولاية عرف عنها الكثير من التوحد والإنفتاح.

    ردحذف
  5. أشفغ لا تبتئس ال جابر شواي ما ينحركو أيديه..بين انهار ولل اثنين سوف أكتب مقالات عن سيرة نائب الفيافي ولد متالي
    وحينها سيظهر على حقيقته التي لا حقيقه فيها إنه نائب من الشروايط نجح بأصواتنا نحن أهل التكتل وسيرى ذلك

    سيدي جوب

    ردحذف
  6. المامون افال22 أبريل 2011 في 12:10 ص

    نحن بعد اهل لكوارب غالى اعلين ول متالى وامعاه الين تقوم الساعه ولانا خايفين ولا طامعين رئيس عزيز هام الشباب يوحل فالتنمية وفاتحلهم القنوات وال رينا من حد امساعدنا هون الا النائب بيهل صالح وذال هام واضح يغير الناس ال متخيلها عنها تخوف يالتها تعرف عن ذاك الزمن اوف وتكحز لا تعدل ثورة فموريتانى

    ردحذف
  7. سيد جوب لاهي تخدم ول متالي بعد الين اتجيب سيرتو بيها سيرتو لاهي اتظهر الشمس اعل ذاك الخلق الي ماهو من اهل لكوارب اواحل الا في الخزو الي تعرف انت ايعرفو اصحابك
    ثاني شي لكوارب ماهي لاهي تم فيدين طغمت القواده والمهربين جنكات وكأنها مافيها حد امثل اهلها اهل لكوارب الحقيقيين نحن ومع ول متالي حك عندنا
    انكر ديكتك عن ول متالي وول متالي ماهو خايف من حد اجيب حياتو بيه كلنا نحن اف لكوارب ( الي ماهو صارط شي ماواحل لو شي )
    محمد سيرا شاب من اهل لكوارب الحك حك

    ردحذف