21‏/09‏/2011

الشرطة تحقق مع مفوض الأمن الغذائي في روصو

مفوض الأمن الغذائي في روصو محمدلمين ولد صنب اكور
اوقفت مفوضية الشرطة في روصو صباح اليوم الأربعاء 21-09-2011،  لعدة ساعات مفوض الأمن الغذائي في روصو السيد محمد الأمين ولد صمب اكور، على خلفية اتهامه بالضلوع في عملية تحايل استهدفت بيع كميات كبيرة من المواد الغذائية تبلغ 2000 كلغ من القمح، و500 كلغ من السكر، و3000 ليترا من الزيت مخصصة لعملية التضامن.


وقال مصدر أمني رفيع لـ مدونة لكواربا إنه وبعد أن تم نشر الخبر على صفحات مدونة لكوارب، اتصلت الشرطة بمفوضية الأمن الغذائي في نواكشوط لتستفسر عن امكانية مواصلة التحقيق، وهو ماردت عليه المفوضية بالايجاب، مؤكدة أنها ستسرل محققين للإطلاع على حيثيات القضية، حسب المصدر.



كما أكدت المصادر إن أحد مسيري حوانيت التضامن في حي "دملدك"، ادعى أنه هو من باع المواد الغذائية وليس المفوض، غير أن مصدرا أمنيا شكك في تصريح هاتفي لـ مدونة لكوارب في ادعاءات المسير، مؤكدا أن التحقيق الذي تم صباح اليوم مع مفوض الأمن الغذائي في روصو، ومسير الحانوت المذكور، والتاجر المتهم بشراء المواد، كشف عن قيام المفوض ببيع المواد المضبوطة في عملية التحايل على المواد الغذائية المخصصة لعملية تضامن.


وقد اخلت الشرطة سبيل المتهمين، في انتظار شكوى باسم المفوضية سيتم إلحاقها بمحضرالشرطة الذي سترفعه للعدالة عن حيثيات القضية.  

وكان السيد  سيدي محمد ولد المقداد مسير أحد محلات التضامن في مدينة روصو قد  كشف لـ مدونة لكوارب عن عملية تحايل كبيرة في فرع مفوضية الأمن الغذائي بروصو، مشيرا إلى أنه أخبر السلطات المعنية في الوقت المناسب.


وأكد ولد المقداد في تصريح خص به "مدونة لكوارب" أن عملية التحايل تمت يوم 13/09/2011، حيث قام المندوب الجهوي للمفوضية في روصو السيد محمد الامين ولد صمب اكور ببيع الكمية المذكورة.


مسير يكشف عملية تحايل في مفوضية الأمن الغذائي




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق