27‏/07‏/2011

المنتدى الشبابي يختتم أيامه الثقافية في قرية بئر السعادة

جانب من الحضور (لكوارب)
نظم المنتدى الشبابي للثقافة والتنمية النسخة الأولى من أيامه الثقافية هذه السنة في قرية بئر السعادة الواقعة عند الكلم24 على طريق روصو ـ انواكشوط وذلك في الفترة ما بين 22- 25 يوليو الجاري.

وقد جرى حفل الافتتاح بحضور لفيف من أطر ومثقفي القرية وأكدوا جميعهم على أهمية هذا النوع من التظاهرات كما هنؤوا الشباب على الأخذ بزمام هذه المبادرة.


الأستاذ بليل ولد محمذن فال (لكوارب) 
وأفاد موفد مدونة لكوارب الذي حضر إلى قرية بئر السعادة أن المشرفين على المنتدى نظموا طيلة الأيام الثقافية المذكورة عدة محاضرات وندوات وحوارات شبابية ناقشت مواضيع تهم المجتمع بشكل عام وفئة الشباب بصفة خاصة من بينها دور الشباب في بناء المجتمع وضرورة العمل والتكافل الاجتماعي ودور المرأة في العطاء العلمي والمجتمعي، كما تطرقت لبعض الجوانب الفقهية كأحكام الطهارة والصيام ودور العلماء الحاجيين في العطاء العلمي والثقافي بالمنطقة، إضافة إلى طرح بعض القضايا الاجتماعية الأخرى.

كما تضمنت الأيام مسابقات ثقافية ومسرحيات هادفة وسهرات أدبية قدم فيها المبدعون مقطوعات أدبية فصيحة وشعبية.

وخلال حفل الاختتام الذي جرى وسط حضور مكثف من أطر ومثقفي القرية أعرب جميع المتدخلين عن إعجابهم الكبير بمستوى التنظيم، كما قدموا جملة من الاقتراحات تهدف إلى تطوير المنتدى وتؤسس لرؤية مستقبلية له.

وأثناء الحفل تم الإعلان عن نشرية ستصدرها خلال الأسابيع القادمة اللجنة الإعلامية للمنتدى تلخص فيها النشاطات التي نظمت في هذه الأيام.


السيد المختار ولد حامدن (لكوارب)

وفي نهاية الحفل تم تكريم شخصيتي الحي السيدين السالك ولد حبيب وأبت ولد الشيخ كما تم تكريم الفائزين من أبناء القرية في المسابقات الوطنية، إضافة إلى الفرقة الفائزة في المسابقة الثقافية والفريق الفائز في كرة القدم، كما قدم المنتدى مساعدتين ماليتين لحنفيتي القرية.


وأكد الأمين العام للمنتدى السيد المختار ولد حامدن في تصريح لـ "مدونة لكوارب"أن هذه الأيام الثقافية ستكون تقليدا سنويا ينظمها المنتدى في كل سنة.

هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله لنافي شبابناوجعلهم لناإنارةومنارة نهبدي بها

    ردحذف
  2. بارك الله في شبابناوجعلهم أمامناإنارةومنارة

    ردحذف