10‏/06‏/2011

المنظمة النسوية لحزب "تواصل" بروصو تنظم أمسية سياسية

نظم مكتب المنظمة النسوية في قسم حزب "تواصل" بمدينة روصو مساء أمس 09 ـ 10 ـ 2011  أمسية سياسية حضرها جمع غفير من منتسبات الحزب في مدينة روصو والأحياء المجاورة لها.

الأمسية افتتحت بآيات من الذكر الحكيم، بعدها كانت المحاضرة الأولى فيها مع الأستاذ عالي كاسو كي الذي تحدث عن الرؤية الفكرية للحزب، مستعرضا أبرز نقاط ثوابت الحزب و منطلقا ته قائلا: "إن التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" ينطلق من الإيمان بالله الواحد وخاتمية الرسالة المعلنة بلوغ الأمة سن الرشد والمسؤولية، مسترشدا بنتاج العلماء في وسطية تنأى عن الغلو وتعترف بحق الاختلاف والتباين، ويعتبر الإسلام مشتركا لكل الموريتانيين لا يقبل أن يحتكره أحد عن الآخر".



كما تتطرق الأستاذ "عالي" للتوجهات العامة لحزبه "تواصل" معتبرا أن تلك التوجهات تشمل جميع  المجالات القانونية والسياسية والاجتماعية إضافة إلى المجال التعليمي والثقافي والمجال الاقتصادي مؤكدا "إن رؤية "تواصل" في هذا المجال  تستند على ضرورة تحقيق تنمية متوازنة ومستديمة، خالية من التشوهات والاختلالات، تنمية ـ يقول الأستاذ ـ موجهة و معقلنة تقوم على مبدأ الحرية الاقتصادية المقيدة بالضوابط الشرعية والقيم الخلقية والمصلحة العامة، بما يجنب المجتمع مخاطر الجشع، ويضمن ترشيد موارده مع تحقيق العدالة في التوزيع لصالح الفقراء والمحرومين وذوي الدخول المحدودة".


وقد ختم الأستاذ محاضرته بقوله: "تلكم أهم المحاور السياسية والتوجهات العامة للحزب "تواصل"، منها ينطلق وعليها يفصل البرامج والمواقف، يقدمها للرأي العام وكل الفاعلين السياسيين، عهدا به يلتزم وعليه يقوم ويحاسب، لايدعي العصمة، بل هو الاجتهاد والتسديد والمقاربة" على حد تعبيره.


الأستاذ والمراقب في ثانوية روصو السيد جاهارونا تناول في محاضرته التي كانت باللهجة البولارية  بعض محاور مبادرة "تواصل"( إصلاح قبل فوات الأوان)  معتبرا أن البلاد في حاجة ماسة للأخذ بتلك المبادرة، وخاصة  ـ يقول ـ في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد الآن من مسلكيات للفساد في ظل غياب سياسة جادة لمحاربته، و فوضى وظيفية ناتجة عن الاكتتاب الزبوني و إبعادا هنا و هناك لأسباب سياسية أو اجتماعية.


كما اعتبر الأستاذ جاهارونا أن المواضيع التي لها صلة بالوحدة الوطنية و السلم الاجتماعي لم تشهد أي تعامل  يضع البلد على طريق الحل و الانسجام و دولة المواطنة ، فقوانين محاربة الاسترقاق  معطلة، وسلوك المساواة ضعيف في المجهود الرسمي، و الاختلالات في تنظيم عودة المبعدين لا تخفى على المتابعين لهذا الملف، وما زال شعور بعض ساكنة الوطن بالتهميش قائما، حسب قوله.


وفي نهاية محاضرته قال الأستاذ "إن حزبنا إذ يطرح هذه المبادرة  ويقدمها للجميع، سلطة و أحزابا و قوى حية من نقابات وشباب ومهنيين ، يحدوه الأمل أن تجد آذانا صاغية و عقولا واعية فالبلد محتاج و المبادرة متعينة".


في ختام الأمسية  قالت رئيسة مكتب المنظمة النسوية لـ"تواصل" بروصو السيدة عيشة الفا جوب في تصريح لـ "مدونة لكوارب" إن الحل الوحيد لمشاكل الوطن يتجسد في رؤية "تواصل" الفكرية، داعية جميع سكان روصو للإنتساب لهذا الحزب الذي افتتح حملته الانتسابية مؤخرا، على حد تعبيرها.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق