09‏/06‏/2011

إقصاء بعض أساتذة الأقسام النهائية من تصحيح الباكلوريا

إدارة التعليم الجهوي (لكوارب ـ أرشيف)
أفادت مصادر مطلعة لـ "مدونة لكوارب" أن لوائح تصحيح امتحانات الباكلوريا قد شهدت إقصاء بعض أساتذة الأقسام النهائية، وذلك في خرق واضح للإجراءات المنظمة لعمليات تصحيح الباكلوريا، وقد سجل هذا الإقصاء في ثلاث ولايات من بينها ولاية اترارزة، كما تم استبدال الأساتذة المقصيون بأساتذة التعليم الإعدادي.
وتتهم مصادر في الأساتذة المقصيين الإدارة بالانتقام منهم نتيجة لمشاركتهم في الإضرابات الأخيرة التي دعت إليها نقابات أساتذة التعليم.


الأ ستاذ باب ولد الطالب (لكوارب ـ أرشيف)
وقال أمين عام إحدى نقابات الأساتذة الأستاذ باب ولد الطالب بمدينة روصو في اتصال هاتفي بـ "مدونة لكوارب" إن أغلب الأساتذة الذين شاركوا في الإضرابات الأخيرة تم إقصائهم باستثناء استاذين فقط، مؤكدا أن الوزارة أسندت عملية التصحيح لبعض أساتذة الأعداديات، وأن بعض هؤلاء الأساتذة سيشرف على تصحيح بعض المواد التي لم يسبق له تدريسها من قبل.



المدير الجهوي للتعليم (لكوارب ـ أرشيف)
وفي تصريح لـ"مدونة لكوارب"  قال مدير التعليم الجهوي السيد محمد السالك ولد الطالب إن ولاية اترارزة لم تشهد أي إقصاء متعمد من عملية تصحيح البكلوريا، مؤكدا أن رئيس إحدى النقابات التي دعت للإضرابات الأخيرة، سيشارك في عملية التصحيح إضافة لبعض الأساتذة الذين شاركوا في تلك الإضرابات، كما أوضح المدير أن عملية التصحيح ثقة تمنحها الوزارة لمن يستحقها من الأساتذة، بغض النظر عن كونه من أساتذة التعليم الإعدادي أو الثانوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق