15‏/05‏/2011

آبو ديه: اجتماع الحزب حاد عن الخط الذي رسمه الرئيس

الأستاذ آبو ديه (لكوارب)
بعد تغطية "مدونة لكواب" لاجتماع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  (UPR) بروصو، اتصل بنا السيد: آبو ديه  (لصورة) الذي قال إن التغطية تجاهلت مداخلته، لذلك يلتمس أن ننشرها باعتبارها رأيا في اجتماع سياسي لكل حزبي الحق في الإدلاء به، موضحا أنه رحب في مداخلته بضيوف الحزب، متمنيا لهم النجاح في مهمتهم.


وأوضح السيد آبو أن الاجتماع حاد عن الخط الذي رسمه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله للسلطة، حينما طرح قضايا كبرى هي الخطوط  العريضة لبرنامجه، وهي:

ـ تقوية الوحدة الوطنية.
ـ الكف عن نهب المال العام.
ـ أن يجد كل موريتاني موريتانيته في وطنه، بغض النظر عن لونه أو عرقه.

كما أذكر ـ يقول السيد آبو ديه ـ اتحادي اترارزة أن الرئيس هو رئيس الفقراء والمكبوتين ، وقد برهن على ذلك خلال حفل تنصيبه في الملعب الأولونبي حينما تجاهل الوفود الرسمية وتوجه ليصافح فقيرا كان من بين الحاضرين، معلنا بذلك وفاءه لمقولة رئيس الفقراء.

وكنت أنا وجماعتي أول من سانده حينما لم يكن عددنا يتجاوز الـ 30.
واليوم يسعى المتقاعسون جميعا ليكونوا في مقدمة الحزب والموالاة.

ويضيف السيد آبو "في هذ الظرف المتميز يدعونا اتحادي اترارزة في عاصمة ولاية اترارزة، ولاية العلم والمعرفة، وولاية أب الأمة الأستاذ المرحوم المختار ولد داداه الذي يسعى السيد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لإعادة الاعتبار إليه، وفي اجتماع ضم مختلف شرائح المجتمع  الموريتاني يدار اجتماع سياسي يراد منه إيصال رسالة هامة، وينتهي دون أن تسمع فيه إلا لغة واحدة هي اللغة العربية.

وإذا كان هذا سلوك أول شخصية سياسية في الولاية، فهو يهدم مستقبل السياسة في البلد عموما والولاية بشكل خاص.

وعلينا أن نتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يتم إيمان أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)".         

هناك 6 تعليقات:

  1. مايقوله هذا الرجل كذب وهراء فاالاتحادي لما جاء فتح أمام الجميع ليتحدثوا بكل حرية فهو أصلا جاء من أجل إسماع صوت هذا الرجل وأمثاله لرئيس الجمهورية.
    وهو يقول أنه لم يسمع هناك إلا اللغة العربية فهذا يكذبه ماقال فهل هو نفسه تكلم بالعربية أثناء مداخلته في الاجتماع

    ردحذف
  2. إن شباب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ليؤكدون رفضهم القاطع لسيطرة مملكة جهينة عليهم وبالتالي لتتوقع يا ولد الشيخ انقلاب عاجل يطيح بك

    ردحذف
  3. يختون خل عنكم آبو ديه ذ ماه أكلام هذا أكلام محسن والوزير أل هوم ضد الحزب والفيدرال والنائب وحتي كل من يتمسك بذرة من الأخلاق والفضل ومن يريد للكوارب أن تكون مدينة فاضلة كما كانت دائما تتلاقح فيها الثقافة العربية بالبولارية والولفية والسنوكية، لكوارب التي هي غنية بموقعها وثقافتها. يريدونها أن تليس الحلة القذرة التي يخيطونها لها علي مقاس فكرهم ونزواتهم يستعملون في ذالك شتي الوسائل من الترغيب والترهيب بعلاقة، الرئيس منها براء، الأن أفكاره وطموحاته والتي جسدها علي أرض الواقع لايمكن أن تتقاطع مع هذ النوع من التصرفات الا مسؤولةوالهمجية في التعاطي مع الشأن العام.

    ونحن هنا مجموعة شباب لكوارب حين أنضممنا إلي الحزب كان ذالك عن قناعة تامة بالحزب وببرنامج السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وكان ترددنا دائما في الإنضمام ليس عن قلة قناعة بالحزب أو الرئيس الذي تشهد له إنجازاته وأهتمامه بالشباب والإصلاح، وإنما عن قلة قناعة بمن ينصب نفسه وللأسف ممثلا ليس للحزب وإنما يدعي أنه يمثل رئيس الجمهورية ونحن متأكدون تماما عكس ذالك الأن الرئيس للجميع وقد برهن علي ذالك، إلي أن وجدنا ضالتنا في النائب ونائب الفيدرال حيث فتحوا لنا صدورهم وزادونا قناعة علي قناعتنا بالحزب وكانوا جزاهم الله خيراسندا لنا بعد أن يئسنا من القسم والفرع، وللتذكير فإننا نذكر بعدم حضورهم للدعوة وللإحتضان مجموعة منضمة للحزب تتألف من أكثر من 500 شاب من شتي الشرائح والفئات ومن خيرة شباب المقاطعة، والحفل كان خير شاهد علي ذالك.

    نلفت إنتباه الحزب بأن المجموعة التي تعمل ضده في المدينة تعمد إلي إثارة الفتنة بين المجتمعات المتماسكة وكذالك بين أفراد كل قبيلة علي حده، وأخيرا طوروا منهجهم التخريبي بجعلها فتنة بين العرب والزنوج عن طريق اللغة العربية، فحذاري ثم حذاري من هذا النوع من إثارة النعرات وهم لا يتورعون عن فعل أي شيء لأن من لا يخاف الله لن يخاف علي مصالح العباد.

    ردحذف
  4. فرع الاتحاد من أجل الجمهورية (روصو)17 مايو 2011 في 2:27 م

    نحن في فرع روصو لا نعترف بما يسمى مجموعة شباب روصو الأنها خالفت مواد الحزب والتي تحدد طرق الإنتساب للحزب

    ونحن وحدنا من يستطيع أن يدافع عن مصالح روصو لأننا لسنا غرباء عليها ورثنا الدفاع عنها عن آباءنا وأمهاتنا وسنظل نحن كذلك.
    وأقول لكل غريب أن روصو لها أهلها ومن يريد الدخول في شؤونها عليه أن يجلس إليهم أولا ويصدر عن أمرهم ونهيهم.
    وكما قال سيدبويه على الغرباء أن يكفوا عن امتاجرة بمصالح روصو وفقراء الصطارة ودمل دك وانجربل ومدينة واسكال وفلاج (حي الصيادين).
    وإننا في الفرع نرفع إلى علم أهل هذه المدونة المحترمة:مدونة لكوارب: أن هذه المجموعة ليست من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بل هم مر تزقة فقط، فكما نهبوا خيرات شمامة بمزارعهم يريدون أن ينهبوا مستقبل روصو بسياستهم الطفولية.
    ومحسن سيبقى ونحن في الفرع سنبقى أبناء روصو ندافع عنها ضد الفرباء أو المستعمرين على حد وصف محسن

    ردحذف
  5. صدقا قلت علي حد قول محسن الأنك تتكلم علي لسانه،إبن لكوارب البار الذي شيد المساجد ونهض بالثقافة وأحترم الناس وأنزلهم منازلهم وصار قدوة في المعاملات والأخلاق علي مستوي موريتانيا، الذي يصف أبناء لكوارب بالغرباءوالمستعمرين، الأنهم حقا غرباء وسيبقون غرباء علي لكوارب التي يريد محسن وأمن معه أن ينشؤوها وسنبقي ندافع بكل إستماتة لكي تسترد لكوارب وجهها الحقيقي والذي عرفت به لكوارب في شتي أنحاء الوطن.

    نشير هنا إلي أننا نريد الحوار ونسعي إلي العمل المشترك لاكن ليس لخدمة محسن أو غيره بل لخدمة الحزب وعن طريقه خدمة لمدينتنا الحبيبة.

    ثانيا لعلمك الخاص حدود لكوارب ليست الصطارة ودمل دك وانجربل ومدينة واسكال، بل إنها تشمل أكثر من ذالك مع أننا من أهل الصطارة ودمل دك واسكال وانجربل لاكن للكوارب امتداد آخر أوسع وأكبر فيه الغني والفقير، وأهل أعقل وأنبل لعلمك الخاص بأن يتاجر بهم قاطن فيهم أوغريب عنهم.

    ردحذف
  6. مرو ينسخكم كاملين حك عنكم أتباع عزيز وانكم مانكم ش

    انفضحتو تتدايكو اعل محسن وجهينة

    ردحذف