20‏/04‏/2011

عشرات من المواطنين يقطعون طريق روصو ـ انواكشوط

جمع من المحتجيين يقطع الطريق (لكوارب)
قام عشرات من المواطنين الغاضبين في مدينة روصو مساء اليوم 20ـ04ـ2011  بقطع الطريق  الرابط بين انواكشوط وروصو، وهم يطالبون بتوفير المواد الضرورية من أرز وزيت وقمح...، ويحملون لافتات وشعارات تطالب بالاستجابة لمطالبهم، كتبت عليها عبارات من قبيل "نساء روصو يطالبن بحقوقهن".



وقد قام المحتجون بمنع السيارات من دخول أو خروج المدينة، مستخدمين كافة الوسائل من إطارات وقطع حديدية لمنع التجاوز، كما قاموا برمي الحجارة  في وجه السيارات التي حاولت تجاوزهم.



سيارة المفوض تتقدم سيارة الشرطة في طريقهما إلى المحتجين (لكوارب)
وحسب موفد المدونة الذي قام بتغطية الاحتجاجات، فإن معظم المحتجين ينحدرون من حي "الصطارة5" ويضمون فئات مختلفة أغلبها من النساء يؤازرهن بعض من بسطاء المدينة وتلاميذ المؤسسات التعليمية.



وقد توافدت إلى عين المكان تعزيزات أمنية تضم سيارات للشرطة وأفرادا راجلين، إلا أنهم فشلوا في إقناع المحتجين بالعدول عن قطع الطريق، قبل أن يتدخل حاكم روصو ويقنعهم باختيار خمسة مناديب ويصطحبهم معه إلى مكتبه للتفاوض حول مطالبهم.
جموع من المحتجين في انتظار مندوبيهم لدى السلطات (لكوارب)


وقد أكدت مصادر لـ"مدونة لكوارب" أن الحاكم توصل مع مندوبي المحتجين إلى اتفاق يقضي بفض الاحتجاج مقابل تسجيل جميع أسر المحتجين ضمن لائحة المستفيدين من المساعدات التي توزعها حاليا  مفوضية الأمن الغذائي على فقراء المدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق