29‏/03‏/2011

طلاب المعهد الزراعي يحتجون على تدهور أوضاعه

الطلاب يتجمهرون أمام إدارة المعهد (تصوير لكوارب)
إحتشد العشرات من طلاب المعهد العالي للتكنلوجيا في روصو اليوم الثلاثاء 29/3/2011في وقفة احتجاجية مطالبين الإدارة والسلطات الوصية بتحقيق المطالب وتغيير الوضعية البائسة للمعهد حسب تعبير الطلاب.
وقال متحدثون باسم الطلاب في تصريح ل "مدونة لكوارب" إن الطلاب قدموا عريضة مطلبية من 13مطلبا ولن يتراجعوا قبل تحقيقها.
ودعا الطلاب الإدارة إلى التراجع عن رسوم التسجيل التي تصل إلى 84 ألف أوقية، ويقول الطلاب إن الإدارة لا تزال تصر على استلامها من الطلاب الجدد رغم إلغائها من وزارة التعليم.
ودعا الطلاب في عريضتهم المطلبية إلى صرف المنحة المتأخرة منذ بداية السنة الدراسية وتعميمها على الطلاب
الطلاب يشكلون ممثلين لتباحث المطالب مع الإدارة (تصوير لكوارب)
وطالب الطلاب بمنحهم بطاقات طلابية ككل الطلاب في موريتانيا،وبمنحهم معدلات نهائية لختم السنة الدراسية،حيث تصر الإدارة على عدم احتساب أي معدل للطلاب،كما ترفض منحهم إفادات تسجيل
ودعا المتظاهرون إدارة المعهد إلى السماح بدورة تكميلية في المعهد كما يقضي بذلك نظام التعليم في موريتانيا.
ودعا الطلاب إدارة المعهد إلى برمجة التدريبات الدراسية بدل من السياسة الارتجالية المتواصلة،داعين إدارة المعهد إلى السماح بفتح مجال العمل الثقافي والتوقف عن مضايقة الطلاب ومحاولة طريقة المدير في الشكل والزي عليهم.
ويقول الطلاب إنهم سيواصلون إضرابهم حتى تتحقق المطالب

الطلاب يناقشون مطالبهم مع بعضهم البعض (تصوير لكوارب)
ويعيش المعهد أزمة غير مسبوقة بفعل تأخر رواتب عماله ثلاثة أِشهرمتوالية،وانقطاع خدمة الإنترنت عنه بشكل كامل وتفاقم أزمة الثقة بين مديره ووزير التعليم


هناك 6 تعليقات:

  1. طالب با لجامعة أنواكشوط29 مارس 2011 في 10:08 م

    أمسيكنين الطلاب ألا يعذبهم ذاك المدير ال ما نسم أسم أمني إعوديسمعول إدير من مطالبهم إسقاط المدير

    الطلاب يريدون إسقط المدير الطلاب يريدون إسقط المدير
    لطلاب يريدون إسقط المدير

    ردحذف
  2. نحن ماينكالن المعهد الزراعي نحن المعهد العالي للتكنلوجيا صحو اخطأكم

    ردحذف
  3. الطلاب يريدون إسقط المدير الطلاب يريدون إسقط المدير

    ردحذف
  4. توضيح...
    نحن طلابISTT
    هاك من يريد لسفينة النضال أن تجري بها رياح الصراع بين مدير المعهد و وزير التعليم العالي ...
    هده لمعركة التي لاناقة لنافيه ولا فأر
    نحن نريد حقوق مشروعة طبيعية
    1- إلغاء رسوم التسجيل التي تنكرها الوزارة ويتشبث بها المدير
    2- بطاقة طالب ورقية حينما ينتهي مشوروع , بطاقة الشريحة الألكترزنية,
    3- كشوف درجات كل فصل
    4- تحديد وقت الورة التكميلية
    5- مراجة طريقة حساب المعدل المعقدة جدا والتي لايعرفها إلا المدير ..كطبيعة تالمعهد بصورة عامة
    6-تعميم المنحة علي جميح الطلاب بمافي دلك الحاصلين علي bac2009 و أهل روصو
    7- احترلم خصوصية الحرم الجامعي و للتوضيح عدم تفتيش البيوت في غياب أصحابها وعدم استغلال السكن الجامعي لعلاقات المدير التجارية

    ردحذف
  5. يوما بعد يوم يتضح بشكل جلي إصرار وزارة الدولة للتهذيب الوطني على الاستمرار في القرار الجائر المتعلق بتخفيض الغطاء المالي للمنح الطلابية وتوجيهها وجهة غير المحددة لها حين المصادقة على الميزانية من قبل البرلمان الموريتاني، متجاهلة المطالب والظروف الصعبة للمغتربين من الشريحة الطلابية والتي تستحق دعما وتشجيعا لا نقصا والتفافا على المقرر لهم في ميزانية الدولة المصادقِ عليها من قبل السلطة التشريعية في البلاد بل والذهاب بها في طريق التقرب والتزلف.



    إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وبعد أن يئسنا من كل الوعود الجوفاء للجهات الوصية بحلحلة ملف المنحة في الداخل والخارج وبعد فترة طويلة من متابعات استمرت عاما كاملا استنفدنا فيها كافة الوسائل وقدمنا كل المقترحات المتاحة والمنطقية، لنؤكد ما يلي:

    1- رفضنا المطلق للنتائج المتمخضة عن الاجتماع الأخير للَّجنة الوطنية للمنح.

    2- دعوتنا الوزارة إلى إلغاء القرار الظالم و الباطل للّجنة وعقد اجتماع جديد يوزع فيه الغطاء المالي للمنح بشكل كامل وعادل وشفَّاف.

    3- دعوتنا الجماهير الطلابية في الداخل إلى المشاركة بكثافة في "مهرجان المنحة" الذي نُنظمه يوم الثلاثاء 29-03-2011 بمباني كلية الطب الساعة العاشرة صباحا.

    4- دعوتنا لجماهيرنا الطلابية في الخارج إلى جعل يوم الثلاثاء المقبل 29/03/0112 يوما وطنيا لاستعادة المكتسبات النضالية في المنح الطلابية.

    5- أن سياسة المماطلة و التعنت لن تزيدنا إلا إصرارا على مواصلة النضال و الكفاح حتى استعادة كافة المكتسبات الطلابية المقدَّسة.

    ردحذف
  6. directeur de l'ISET c'est tout le probleme del cette institution stratégique le président doit prendre une décision historique pour l'interet de la Mauritanie et licencié ce sale directeur et non seulement ça il doit étre jugé et sanctionné de toutes ses bassaisses et ses scandals qui a fait à cette institution les étudiants doivent grever jusqu'à le degagement de ce malhonnet directeur

    ردحذف