05‏/11‏/2010

بيرام في روصو : ولد النيني منافق ...ووكيل الجمهورية مرتش وإبليس أحب إلينا من علماء السوء



بيرام وعد أنصاره بالصمود والثبات(تصوير مدونة لكوار

قال بيرام ولد الداه ولد اعبيد، إن مناضلي حركته حوصروا وأهينوا ولكنهم يقفون شامخين، يمدون الأيدي من أجل أن يتحرر المستضعفون، ويبدأ عصر الأنوار الذي بدأته الأحزاب المناضلة من تحالفيين وتواصليين ونجدة العبيد، متعهدا بأن تواصل مبادرة الإنعتاق ذلك السير نحو الأفضل.


وأضاف بيرام ولد اعبيد الذى كان يتحدث فى تجمع نظمته مبادرة الإنعتاق فى مدينة روصو، أن من يسكت على العبودية يجب أن يضرب به عرض الحائط ولايقبل به عمدة ولانائب، قائلا إنه يدعم كل من إنتهكت حقوقهم وسيقف معهم حتى يتمكنوا من إسترجاعها كاملة، مشيرا إلى أنه سيبقى يعارض السلطة مادامت تتجاهل حقوق هؤلاء المستضعفين وترد لهم الإعتبار.

وأكد بيرام إن مدينة روصو، مقبلة على مغالطات من طرف نظام محمد ولد عبد العزيز، من قبيل مغالطة الإنقلاب ومغالطة الإنتخابات الأولى والثانية، والنكوص عن العهود والتراجع عن قانون العبودية الذي أقر في عهد الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.
بيرام أكد أن ممارسى الإسترقاق مجرمون يجب أن يعاقبوا أشد عقوبة(تصوير لكوارب)

وشن بيرام ولد أعبيد هجوما لاذعا ضد من أسماهم المنافقين الذين يعجزون عن الحديث أمامه وبالخصوص الوالي ووكيل الجمهورية، وأردف ولد أعبيد قائلا: "أقول لوكيل الجمهورية فى روصو  المصطفى ولد السعيد إننى أعرفه فهو مرتش، و"رقيق السيقان" ولايحكم بالحق، أقولها له وللوالي ولقائد فرقة الدرك".


وقال ولد أعبيد لدى إفتتاح مكتب منظمته فى روصو، إن القضية التى أكتشفت مأخرا في المدينة تؤكد ذلك، مضيفا أنه تم تعذيب الأطفال وحرقهم بالنار ومنعهم من الرواتب، وأن القضاء ملزم بإدانة ممتهنى تلك الممارسات مهما كانت طوائفهم وأحزابهم التى ينتمون إليها فى إشارة إلى ولد الفيجح القيادي فى حزب التحالف المتهم بممارسة الإسترقاق.

وأتهم بيرام وزير الشؤون الإسلامية السيد أحمد ولد النيني، بالكذب والنفاق، وأكد أنه التقاه فى الطائرة خلال رحلة سابقة إلى المغرب وحين نظر الوزير إلى الأسفل، خاطبه بيرام قائلا "إرفع رأسك ياكذاب ومنافق وأنت تتهمنى بالردة".

ورفض ولد أعبيد من جديد الإقتداء بالأئمة الذين وصفهم بأئمة الجيوب والمنافقين، قائلا إن إبليس كان عالما، وأن منتسبي حركته يشهدون الجميع على أنهم أكثر حبا لأبليس و أمريكا وإسرائيل من أئمة السوء على حد قوله.
 
وقال إن العلماء الذين يشبهون "عزيز" بالصحابة ويقولون إن الرسول صلى الله عليه وسلم لو كان حيا لوشحه ورشحه، لايستحقون الإحترام أحرى الإقتداء بهم والأخذ بفتاويهم.
حركة الإنعتاق..ولد الفيجح حرق بالنار وأهان الأطفال(تصوير لكوارب)

وتحدثت بيرام عن ماقال إنه جريمة نكراء أرتكبت يوم عيد الإستقلال الوطنى والتى تم فيه إعدام 28 من الضباط الزنوج، قائلا إن تلك العملية جريمة نكراء يرفض السكوت عليها والتغاضي عنها.

أنصار بيرام تفاعلوا مع خطابه(تصوير لكوارب)
 وأكد بيرام إن منظمته ستبقى تناضل حتى يتم تطبيق العدالة فى مرتكبي هذه الجريمة النكراء على حد قول ولد اعبيد.
وقال بيرام إن المكتب الذى تم تشكيله فى روصو يجب أن يعمل ما في وسعه لرفع التحدي ومساندة المظلومين فى كل أنحاء الولاية، داعيا في الوقت ذاته الأحزاب والمنظمات إلى مد يد العون للمكتب المنتخب من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان ومناصرة القضايا العادلة.
رئيس المكتب وبعد إنتخابه أكد أن المنظمة تدافع عن حقوق الإنسان وتحارب البشر الذى يمس كرامة الإنسان، وأعتبر أن كل الذين تم تحريرهم كان ذلك بفضل منظمة الإنعتاق.
وشكر رئيس فرع روصو بيرام على ما أعتبره التضحيات الجسيمة من أجل تحقيق أهداف المنظمة، مؤكدا أنهم لن يقبلوا بهذه الحكومة قبل إعادة الحقوق إلى أصحابها.
وقد تم إنتخاب المكتب التالى:
الرئيس:محمد الأمين جنك
نائبه: عيسى عبدول جاه
الأمين العام: سي جبريل
أعضاء المكتب المنتخب(تصوير لكوارب)
مسؤول المالية: بوبكر كي
نائبه: أبراهيم ولد صمب فال
مسؤول التنظيم: أدريس ولد محمد
نائبه: إبا جوب
مسؤولة الإعلام: أمنة منت منيه
نائبه: بلال صو
منسق المعلومات: مولاي ولد أحمد

هناك 8 تعليقات:

  1. مبادرة الإنعتاق وعودة التاريخ للموروث الثقافي في المثلوجيا الشعبية حيث يحكي لنا ونحن صغار انه في الزمن القديم وقعت حرب طريفة بين فئة لمعلمين ولحراطين وسببها نزاع علي الفقرة الأخيرة من الرقبة التي تلي الرأس حيث الدعي لمعلمين انها من الرأس وهو نصيبهم من كل ذبيحة وقال لحراطين انها من الرقبة وهي نصيبهم والتقي الجمعان في يوم حار من ايام ( الاو ) تعصف فيه رياح السموم ( اريفي ) فشتد العطش بجيش لحراطين فذهبو الي البئر فوجدو لمعلمين قد دبرو مكيدة اخفو بها جميع ما يمتح به البئر فاجتمعو علي قائدهم ليضعو خطة يشربون بها فقال لهم بسيطة جدا كل واحد منكم في رجل الثاني حتي تصلو الي قعر البئر ( صنب في رجل دنب ) فسقطو جميعا وانتصر لمعلمين !!

    ردحذف
  2. بلال بقول

    هههههههه اضحكوني ولاد عمي

    ردحذف
  3. قال رسول الله صلى الله علية وسلم في الحديث الشريف:"....دعوها فإنها منتنة.."

    ردحذف
  4. بيرام
    منافق ، والتصريحات التي يدلي بها اما الجماهير تتنافي وعباراته في الجماعات الخاصة به فاكد لي مصدر موثوق انه سمعه يقول فلانة الفلانية امها خادم الفلانين ابوها عبد الفلانين

    ردحذف
  5. هههههههه اننوم شاكين عن لحراطين لاه اتم الاراكدين عن حفوفهم هنالكه اجيال تعي كل الاوضاع ومستعدة لكل شيء من اجل قضية لحراطين وليسة العبودية وحدها هنا الكثير من الغضايا ومن اهمن اهمها العبودية والحقوق المدنبة , بيرام سير باالقافلة ودع الكلاب تنبح

    ردحذف
  6. صنب ولد المازرى4 أبريل 2011 في 11:10 م

    بيرام وقومه علماء ومأجورون لمنظمات غربية لاتريد خيرا للبلاد ولا العباد هدفها الأسمى هو إثارة الفتن ما ظهر منها ومابطن تحت غطاء حماية المستضعفين من الرجال والنساء والولدان ، لكن ضعفة العقول لا تدرك تلك المؤامرة

    فكل تكليف بشرط العقل

    ردحذف
  7. hhhh miskin Birama

    ردحذف
  8. عيسى الفلاني هي اسمك اللي نعرفو يغير عيسى العبدهي اسمك ظرك وانت هو ال اكدت انك اعبيد للفلان,,,,,,,
    اما مولاي اسنات المنافق ذو الوجهين برهنت انك كهل اعبيد اللي الاكيف اكهل لحمير يخي منصاب موريتاني صلحت مانك لاه اتعود ابهيليكسك وشيخ وشرنيخ اتفو يذا الدهر مامحلاه,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    ردحذف