07‏/06‏/2011

مصادر لـ"مدونة لكوارب" .. ولد بوعماتو منذ سنتين لم يدفع كراء فندق البلدية (العصماء)

فندق العصماء  خاص (لكوارب)
خاص "مدونة لكوارب"

قال مصدر مطلع لـ"مدونة لكوارب" إن رجل الأعمال محمد ولد بو عماتو لم يدفع ثمن كراء فندق البلدية المعروف بفندق "العصماء" منذ سنتين.

وأكد المصدر أن ولد بو عماتو يكتري الفندق المذكور منذ تسع سنوات بملغ 200000 أوقية شهريا، وقد اعترض بعض أعضاء المحلس البلدي في عدة اجتماعات ماضية للمجلس على المبلغ الذي اكتري به الفندق، معتبرين أنه زهيد للغاية نظرا لضخامة الفندق الذي يضم عشرات الغرف والقاعات.

وقال المصدر إن عمدة البلدية الحالي السيد افاسا يريم كان قد كلف أحد المحامين بمتابعة قضية الفندق قضائيا قبل أن تتوقف المتابعة في ظروف غامضة.

وقد علمت المدونة من مصدر موثوق أن المجلس البلدي ناقش في اجتماعه الأخير الأسبوع المنصرم قضية الفندق، وطالب بعض أعضاء المجلس أثناء الاجتماع بالاعتصام أمام مبنى الفندق حتى تتم تسوية قضيته.

وأكد المصدر أن عمدة البلدية قال للمستشارين إن والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال اقترح عليه أن يتوقف عن متابعة قضية الفندق قضائيا لأن الطرف الخصم هو رجل الدولة محمد ولد بوعماتو.

وكان رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو قد وقع مع العمدة السابق لبلدية روصو صومحمد دينا سنة 2002م عقد كراء لفندق البلدية مدته 5 سنوات انتهت سنة 2007م، وعند استلام العمدة الحالي للبلدية السيد افاسا يريم لمهامه سنة 2006م جدد مع ولد بوعماتو عقد كراء انتهى يوم 31ـ09ـ2010، ومنذ ذلك التاريخ والفندق تحت تصرف ولد بوعماتو دون أن يدفع للبلدية مبلغ الكراء، ودون أن يجدد معها العقد .

يذكر أن البلدية تقوم بتوقيف كل الذين تأخروا في تسديد ضرائبها المستحقة وتغلق محلاتهم التجارية حتى يدفعوا الضرائب عن يد وهم صاغرون .. فماذا عن الفندق الذي هو ملك  للبلدية نفسها؟.

هناك 3 تعليقات:

  1. هذا زين المهم الا الحياد والدقة أو ذاك الشعار باط ال كاتبين عنروصكم , أو لا تنرحف اسلمك أمكيفن درن فيكم الثقة , هذا النوع من الأخبار زين أو مهم لكن حد لاه ينشر يالل اعود متأكد بيهال اكد يعرض للمساءلة القضائية من الطرف المعني بالموضوع ( مثل ولد اعبيدنا ),

    ردحذف
  2. مواطن مسكين7 يونيو 2011 في 5:27 م

    إلى السيد رئيس الجمهورية مع التحية:

    لك الله يا ولد عبد العزيز تسجن البراء بحجة محاربة الفساد وتلقي الحبل على الغارب لأبناء عمومتك يفسدون في الأرض ويهلكون الحرث والنسل أين هي العدالة المزعومة؟ كيف يصدق عاقل دعواك وقد كذبتها القرائن؟ وإذا كنت جادا في محاربة الفساد فبين للناس جميعا بماذا تبرر أفعال رجال الأعمال من أمثال لعمر ومحسن وولد بوعماتو دون أدنى متابعة وأنت تسجن من شئت لأسباب تافهة وبسيطة...؟

    ردحذف
  3. بقي أن تكتبو بأن مسير الفندق عيسى بن سيدابراهيم واحد من لصوص المدينة الكبار وكثيرا ما يهدد ضحياه باستغلال النفوذ

    ردحذف