27‏/03‏/2011

عاجل: تبرئة ثلاثة من مسيري حوانيت تضامن 2011 بالمدينة

أحد حوانيت التضامن (تصوير لكو
تمت تبرئة ثلاثة من مسيري حوانيت التضامن بمدينة روصو و ذلك بعد مثولهم اليوم أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الولاية، و قضت المحكمة بفصل اثنين من مسيري الحوانيت و هم أحمد كوري و أحمد ولد معط الل و ذلك بعد دفعهم للمبالغ التي كانت تطالبهم بها الجهة الوصية (مفوضية الأمن الغذائي) ، فيما تمت تبرئة الثالث نهائيا بعدما كانت حساباته واضحة لتعيد إليه المحكمة الثقة في تسيير الحانوت الذي كان يسيره.
و تعود ملابسات القضية إلى مساء الثلثاء الماضي عندما تم ضبط أحد مسيري الحوانيت و هو يحمل بضائع من الحانوت الذي يشرف عليه ليتم اعتقاله من طرف عناصر الأمن التي كانت تتابعه، مما حدا به إلى القول بأن البضاعة كان قد استلفها من زملائه ليتم اعتقال زميليه في وقت لاحق من نفس الليلة و هو الاعتقال الذي ظل ساريا حتى زوال اليوم الأحد 27ــ03ــ2011
  
وكانت بعثة تفتيش حكومية قامت بزيارة للمدينة في الأيام الماضية، كشفت خلال تلك الزيارة عن اختفاء مبلغ مليوني أوقية من "دكاكين عملية تضامن 2011"، التي تبيع المواد الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة.
وكانت الحكومة الموريتانية قد قررت افتتاح الدكاكين المدعومة، بعد موجة الغلاء التي اجتاحت أسعار المواد الغذائية، والتي تجاوزت القدرة الشرائية لغالبية فئات المجتمع.
 

هناك 5 تعليقات:

  1. هذا جيد

    ردحذف
  2. الحمدلله أخيكم اعل اسبق افذ الخبر واتف بيكم افش أوخر

    ردحذف
  3. هوم اتف بيهم دائما ..يغير انت امل اتف بيك الدهر كله مكد راصك المغبر كيف راص الديك

    نحن مدينتنا محتلينها هاو البيوان

    ردحذف
  4. يلال مكبر لكمتك انت ؤمخنزبطانك, وال امشكر ش إدير ش افبل ذوك آن بعد مانعرف يكان اتف بيهم كيفتكم ولل يغير نعرف بعد عنهم أشبه من بوراص ؤبولكم

    ردحذف
  5. امنين نحكمك ندور انكلمنك..وننسفك وانشوطك في الكندير

    ردحذف