10‏/12‏/2010

وفد من الاتحاد الوطني يؤدي زيارة إلى L'ISET .. يواجه بتعنت الإدارة


أدى وفد من الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا زيارة عمل للمعهد العالي للتقنيات بروصو ISET  للاطلاع على ظروف الدراسة في المعهد.
وقال رئيس الوفد المعلوم ولد المعلوم، للمدونة إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على ظروف الطلاب ، واللقاء مع الإدارة لمناقشة رسوم التسجيل وعدد من القضايا المتعلقة بالطلاب .
وقال رئيس الوفد إنهم لم يتمكنوا من لقاء المدير لوجوده خارج المدينة وقد استقبلوا من طرف المدير المساعد محمد فاضل الذي ظن في البداية أنهم مجموعة من طلاب المعهد وبعد أن عرف أنهم وفد  من الاتحاد ( نقابة انواكشوط كما يسميها المدير ) رد عليهم بأن لا مكان للسياسة والنقابة في المعهد وبعد فترة من النقاش وبعد اتصال هاتفي بالمدير العام سمح المدير بلقاء مناديب عن الطلاب أرادت الإدارة تحديدهم.

وأضاف المعلوم ولد المعلوم: "لقد حاولت الإدارة منعنا من الوصول إلى سكن الطلاب متذرعة بأن الزيارة غير مرخصة عند السلطات الإدارية ، لكننااستطعنا اللقاء بالطلاب رغم محاولة الإدارة شق الصف الطلابي وحاورناهم عن قرب ووزعنا منشورات الاتحاد ، وقد أبدى الطلاب تجاوبا كبيرا واستعدادا للعمل تحت يافطة الاتحاد من أجل المصلحة الطلابية .

وكان ضمن أنشطة الوفد الطلابي زيارة لعدد من المرافق الهامة في المعهد – بصحبة الإدارة هذه المرة – قال الوفد إنها مهمة لتوفير بيئة علمية لائقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق