12‏/10‏/2011

في روصو .. ولد ابيليل يدشن مراكز لإحصاء العائدين

جانب من الحفل الذي أقيم على شرف الوزير (لكوارب)
وصل صباح اليوم الأربعاء 12-10-2011 إلى مدينة روصو وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد ابيليل للإشراف على انطلاقة الجزء الثاني من حملة  إحصاء العائدين من السنغال.

ويرافق وزير الداخلية في زيارته لمدينة روصو وفد دبلوماسي  ضم سفير الولايات المتحدة الأميركية في موريتانيا، والمستشارين الأولين في سفارتي فرنسا وألمانيا، وممثلا عن سفارة اليابان في انواكشوط، وممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في موريتانيا، إضافة إلى عدد من الدبلوماسيين الوطنيين.


وقد أشرف الوزير ولد ابيليل ـ أثناء زيارته المدينة ـ على تدشين عشرة مراكز جديدة خاصة لإحصاء المواطنين العائدين من السنغال في مدن روصو واركيز وألاك وبوكي وبابابي وانبن وسيلبابي وكنكوصة ومقامة.

وفي خطابه له ـ خلال الحفل الذي نظم بمناسبة الزيارة في مركز الإحصاء في روصو ـ أكد الوزير ولد ابيليل على أهمية المشروع وخاصة في مرحلته الحالية، مؤكدا أن إنجازه يأتي بمتابعة من رئيس الجمهورية.
ولد ابيليل أثناء زيارته للوحدة الخاصة بتسجيل اللاجئين (لكوارب)

وأضاف ولد ابيليل أن "جميع العائدين من السنغال موريتانيون وليسوا لاجئين، بل هم مواطنون تم التفريط في حالتهم المدنية وقد تم التأكد من هوياتهم مسبقا".

يشار إلى أن الوزير قام بزيارة ميدانية للوحدة الخاصة بتسجيل اللاجئين في مركز الإحصاء بروصو، والمدرسة الابتدائية عند الكلم 6 في حي العائدين، وتعاونية نسوية في نفس الحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق