26‏/08‏/2011

سيول جارفة تجتاح سوق الملابس في روصو (صور)

المياه تحاصر سيارة عند مدخل السوق (لكوارب)
اجتاحت السيول مساء اليوم الخميس سوق روصو المركزي بعد تساقطات مطرية كثيفة شهدتها المدينة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وقد هرع العشرات من ملاك الدكاكين وسط سوق روصو إلى متاجرهم للاطلاع على حجم الخسائر التي بلغت مئات اللآف في بعض المحلات.


وقال عبد الله أحد ملاك المتاجر إن التجار تكبدوا خسائر فادحة، محملا المسؤولية للجهات التي أشرفت على إنجاز الطريق الذي يشق وسط المدينة، والذي يقول إنه السبب في تدفق مياه الأمطار في اتجاه الأسواق، ووجه عبد الله نداء إلى السلطات العليا في البلد قائلا إن روصو تعاني نكبة حقيقية جراء الأمطار.

أحد التجار الذين تضرروا من مياه الأمطار (لكوارب)
وأشار عبد الله إلى أن العشرات من الدكاكين خسر أصحابها اللآلاف وهم يستعدون لعيد الفطر المبارك.

والي ولاية الترارزة وحاكم مقاطعة روصو ومفوض الشرطة جاءوا بعد أن خف نزول المطر لمعاينة السوق واطلعوا على حجم الأضرار التي تعرض لها السوق المركزي في المدينة.

وقال والي ولاية الترارزة السيد يحي ولد محمد فال إن الأولوية للأفعال بدل الأقوال، وأن السلطات تعمل حاليا من أجل تجاوز هذه الوضعية.

الوالي وحاكم المقاطعة يطمئنان التجار (لكوارب)
ووعد والي الترارزة العشرات الذين تجمعوا حوله بشفط مياه الأمطار مع ساعات الصباح الأولى، ووصول فرقة من الحماية المدنية للمساعدة في إغاثة المنكوبين.

من جهة أخرى قال مصدر رفيع بولاية اترارزه في تصريح لـ"مدونة لكوارب" إن سلطات الولاية كانت تنتظر ما حدث، مشيرا إلى أنهم وجهوا رسائل قبل أشهر إلى الجهات المعنية لتحذيرها من كارثة محققة الوقوع بسبب وضعية الشارع الرئيسي الذي شيّد مؤخرا، مضيفا أنهم أبلغوا كافة الوزارء الذي زاروا الولاية مؤخرا بوضعية السوق.

ومن الجدير بالذكر أن شوارع مدينة روصو في كافة أحيائها قد حاصرتها المياه هذا المساء باستثناء الشوارع التي تم تعبيدها خلال الأشهر المنصرمة، وهي كارثة تتعرض لها المدينة في فصل الخريف من كل عام.

"مدونة لكوارب" حضرت إلى سوق الملابس ونقلت الصورة:








هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لكوارب على هذه التغطية الرائعة

    ردحذف
  2. هذا هوم شوراع عزيز ال اعطا لاصحاب الصين اعدلوهم شوف شوفو ..الفساد والدمار .ال ينسخ ادويلة ذا نبتها

    ردحذف